خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الصحف البريطانية: كاميرون يعترض على أى محاولة لإلغاء قانون زواج المثليين.. صحيفة ميرور تبرز معايرة "ليدسوم" لمنافستها بالإنجاب.. وديلى ميل تنشر فيديو لمصرى يخلع ضرس آخر بالكماشة

السبت، 09 يوليه 2016 02:48 م
الصحف البريطانية: كاميرون يعترض على أى محاولة لإلغاء قانون زواج المثليين.. صحيفة ميرور تبرز معايرة "ليدسوم" لمنافستها بالإنجاب.. وديلى ميل تنشر فيديو لمصرى يخلع ضرس آخر بالكماشة المرشحتان لشغل منصب رئيس وزراء بريطانيا اندريا ليدسوم وتيريزا ماى
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

1



ديلى ميل: فيديو يظهر مصريا يستخدم كماشة لخلع ضرس آخر

نقلت صحيفة ديلى ميل البريطانية مقطع فيديو أمس الجمعة "لم يتم التأكد من مصدره" يظهر فيه رجل مصرى يخلع لآخر ضرسه باستخدام كماشة دون اللجوء لطبيب.

وعلقت صحيفة الميرور البريطانية أيضا على الفيديو بأنه "لحظة بشعة" حيث يخضع فيها رجل لخلع ضرسه باستخدام "كماشة صدئة"، وقالت ساخرة "تخيل أنك تذهب لذلك الطبيب فى مصر"، ويظهر فى الفيديو رجلان يتحدثان باللهجة الصعيدية ولكن لا يمكن تحديد مكانهما، حيث أشارت الصحيفة أنهما من مصر.

وسخرت الصحيفة ووصفت الرجل الممسك بالكماشة بأنه "طبيب أسنان" يحاول خلع ضرس رجل آخر، وإقناعه بأن يفتح فمه جيدا لإكمال العملية، بينما يصرخ الآخر من الألم محاولا أن يأخذ قسطا من الراحة قبل إتمام الخلع.

بينما أشارت صحيفة ديلى ميل لهذا المقطع بأنه يجسد ما يسمى بـ "افعلها بنفسك" والتى تختصر بالإنجليزية إلى DIY أو Do it Yourself والتى تطلق على الأشخاص الذين يقومون بصناعة أو إصلاح ما يلزمهم بأنفسهم دون الاستعانة لخبراء أو متخصصين.

فتخيل نفسك كم مرة قد قمت بإصلاح "الدولاب" أو التكييف أو تغيير اللمبة المحروقة أو إصلاح تسريب صنبور الماء دون الاستعانة بنجار أو كهربائى أو سباك، فأنت إذًا قد "فعلتها بنفسك"، وهى يمكن أن تكون عادة ارتبطت بالمصريين بأن "يصرفوا أنفسهم" وقد نشرت فى ذلك الشأن مقاطع كثيرة تشيد بعبقرية المصريين ولكن هل أصبح كل شىء يحتاج إلى إصلاح يمكن أن نفعله بأنفسنا؟



2


ميرور
نواب محافظون ينتقدون "أندريا ليدسوم" بعد تصريحها عن تميزها على منافستها بـ"الإنجاب"


واجهت "أندريا ليدسوم" إحدى المرشحين النهائيين لمنصب رئيس وزراء بريطانيا موجة غاضبة من قبل مؤيدى منافستها "تيريزا ماي" بعد أن صرحت "ليدسوم" فى حوار صحفى لصحيفة "التايمز" أن أمومتها تجعلها الأفضل لتقلد المنصب، وجاء ذلك بعد أن عبرت "ماي" قبل أيام عن حزنها أنها لم تكون أسرة، وهى التصريحات التى وصفوها بالـ "مثيرة للاشمئزاز"، بحسب صحيفة ديلى ميل البريطانية.

وقد نقلت أغلب الصحف البريطانية مقتطفات عن حوار "التايمز" والذى أورد عن المرشحة "ليدسوم" قولها أن: "كونها أم لثلاثة أطفال يجعل لديها دور حقيقى فى مستقبل البلد" على الرغم من إصرارها على عدم وجود نية لديها للاستفادة من ذلك فى السبق الانتخابى.

وقد انضمت وزيرة الطاقة "ليدسوم" المنتمية لحزب المحافظين متأخرة إلى السباق وقد جنت 46 صوتًا لتخوض جولة الإعادة أمام وزيرة الأمن الداخلى "ماي" التى تنمتى لنفس الحزب وقد جنت 199 صوتًا، ومن المقرر أن يتم حسم السباق على منصب رئيس وزراء بريطانيا الشاغر بعد استقالة ديفيد كاميرون فى التاسع من سبتمبر.

وقد انتقدت المرشحة "ليدسوم" - على حسابها على تويتر - بشدة القصة التى نشرتها صحيفة التايمز نقلًا عن الحوار الذى دار مع المرشحة، قائلة "هذا مروع.. على العكس تمامًا من ما قلته.. أنا أشعر بالاشمئزاز".

وقد طالبت "ليدسوم" صحيفة التايمز فى تغريدة أخرى - نقلتها عنها صحيفة "الميرور" – أن تنشر نص الحوار كاملًا واصفة القصة بأنها "حقيرة ومفعمة بالكراهية".

وإليكم أحد أسئلة الحوار الذى نشرته "إيمى تكر" نائب رئيس تحرير التايمز فى تغريدة لها اليوم السبت:
المحاور: خلال المناظرات، لقد رددتى الإشارة إلى كونك أم، هل تشعرين بأن ذلك يفيدك فى السياسة؟
ليدسوم: نعم أنا متأكدة من أن تيريسا حزينة لأنه ليس لديها أطفال، لذلك أنا لا أريد أن يكون وكأن "أندريا لديها أطفال، وتيريسا ليس لديها" لأنى أعتقد أن ذلك سيكون بالشىء الفظيع، ولكن صدقًا، أنا أشعر أن كونك أم يجعل لديك دور حقيقى فى مستقبل بلدنا، دور ملموس. هى بالتأكيد لديها بنات أو أبناء أخواتها والكثير من الأشخاص، ولكن أنا لدى أطفال سينجبون أطفالًا ليكونوا جزئًا مما يحدث فى المستقبل.

وردًا على سؤال عن الاختلاف بينها وبين منافستها "ماي"، قالت "ليدسوم": "أنا أرى نفسى رقم واحد متفائلة، ورقم اثنين، عضو فى عائلة كبيرة وهذا أمر مهم بالنسبة لى. أطفالى جزء كبير من حياتى"، حبسما نقلت صحيفة "الميرور" عن الحوار.
وكانت الأسبوع الماضى قد عبرت منافستها "ماي" عن حزنها لأنها لم تكوِّن عائلة مع زوجها فيليب قائلة إنها هى وزوجها تأثروا بذلك لأنهم يرون أبناء أصدقائهم يكبرون ولكنها تقبل ما تقدمه لها الحياة.

وتزامن حوار "ليدسوم" المثير للجدل مع إعلان منافستها "ماي" لخمسة تعهدات ضمن حملة للارتقاء بالسباق الانتخابى ليكون "نظيفًا" و"إيجابيًا" مثل "وضع حدود للجدل السياسى، والالتزام بحدود الإنفاق الانتخابى، وإبقاء الحملة عبر مواقع التواصل الاجتماعى نظيفة، وفعل ما هو يصب فى صالح حزب المحافظين والدولة"، متحدية "ليدسوم" أن تفعل نفس الشىء، وفقًا لصحيفة الجارديان البريطانية.

وأثارت تصريحات "ليسدوم" عن أمومتها انتقاد بعض المحافظين على تويتر، حيث غرد النائب "جوليان سميث" أنه يشعر "بالإحباط والخجل" بعد التصريحات، وغرّد النائب "سام جيما" أن ما قالته "ليدسوم" خاطئ ومهين، بينما غردت رئيسة الحزب الاسكتلندى المحافظ "روث ديفيدسون" أنها ليس لديها أطفال ولكنها على يقين أنه سيكون لها دور حقيقى فى مستقبل بلادها.




3



كاميرون يعترض على "أى محاولة لإلغاء قانون زواج المثليين" بعد تصريحات المرشحة "ليدسوم"
أكد ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا المستقيل على أن أعضاء مجلس النواب البريطانى لن يدعموا أى محاولة لإلغاء التشريع الذى يسمح بزواج المثليين، وذلك عقب يوم من تصريحات المرشحة لشغل منصبه "أندريا ليدسوم" عن اعتراضها على القانون، حسبما نقلت صحيفة الجارديان البريطانية.

وقد عبر كاميرون عن فخره الشديد بالتشريع الذى سعى لتمريره كما أكد على كم الدعم الذى يلقاه القانون من قبل النواب.

وكانت قد علقت "ليدسوم" يوم الخميس عن عدم سعادتها بالقانون لما يجلبه من "ضرر كبير" للمسيحيين فى بريطانيا، ما جعلها تمتنع عن التصويت عليه من قبل على الرغم من إيمانها بالمساواة بين الحب من نفس الجنس والحب بين جنسين مختلفين، بحسب الصحيفة البريطانية.

وقد ظهرت تصريحات "كاميرون" عن تمسكه بقانون زواج المثليين بمثابة تحذير لخلفائه فى المنصب، وفقًا للجارديان، حيث أشار رئيس الوزراء المستقيل أن بريطانيا تعتبر من الدول الأولى التى سعت لاتخاذ تلك الخطوة وقد سار على دربها الكثير من الدول.


موضوعات متعلقة:


الصحف الإيرانية: مساعد روحانى يتخذ إجراء للسيطرة على فضيحة فساد كبرى.. خطأ طبى تسبب فى وفاة أكبر مخرجى إيران.. الشرطة الأمريكية تتعمد العنف تجاه السود.. وحفيد الخمينى: نظرتنا للأمريكيين تتعلق بسلوكهم


الصحف الأمريكية: 21 ولاية أمريكية تقاضى إدارة أوباما بسبب قرار دورات المياه الخاص بالمتحولين جنسيا.. قاتل ضباط دالاس تابع لجماعة تدعو لقتل الضباط البيض.. الشرطة استخدمت إنسانا آليا مفخخا لقتله


الصحافة الإسرائيلية: أنباء حول تورط نتانياهو فى قضية غسيل أموال كبرى.. رئيس الوزراء الإسرائيلى يكشف عن لقاء مع رئيس إفريقى مسلم.. إيران تحاول سرا الحصول على تكنولوجيا نووية وصاروخية من ألمانيا




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة