أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف الأمريكية: 21 ولاية أمريكية تقاضى إدارة أوباما بسبب قرار دورات المياه الخاص بالمتحولين جنسيا.. قاتل ضباط دالاس تابع لجماعة تدعو لقتل الضباط البيض.. الشرطة استخدمت إنسانا آليا مفخخا لقتله

السبت، 09 يوليو 2016 01:38 م
الصحف الأمريكية: 21 ولاية أمريكية تقاضى إدارة أوباما بسبب قرار دورات المياه الخاص بالمتحولين جنسيا.. قاتل ضباط دالاس تابع لجماعة تدعو لقتل الضباط البيض.. الشرطة استخدمت إنسانا آليا مفخخا لقتله الرئيس الأمريكى باراك اوباما
إعداد: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشرطة الأمريكية استخدمت إنسانا آليا مفخخا لقتل مسلح دالاس



1


ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن الشرطة الأمريكية أنهت المواجهة مع المسلح الذى قتل خمسة من رجال الشرطة، بتكتيك غير مسبوق، حيث فجرته باستخدام إنسان آلى يحمل قنبلة.

وتشير الصحيفة الأمريكية، فى تقرير السبت، إلى أن الشرطة سعت بهذه الطريقة لحماية رجالها الذين تفاوضوا مع المسلح لعدة ساعات وتبادلوا إطلاق النار معه.

وقتل الشاب الأسود ميكا خمسة من رجال الشرطة خلال مظاهرات غاضبة هزت مدينة دالاس الأمريكية ضد ممارسات الشرطة العنيفة تجاه السود.

وتشير الصحيفة إلى أن قرار استخدام إنسان آلى يحمل قنبلة لقتل المسلح، أشعل النقاش حول العسكرة المتزايدة للشرطة واستخدام التحكم عن بعد فى القوة، ما يثير شبح حقبة جديدة من استخدام الشرطة للقوة المفرطة.

وقال قائد شرطة دالاس، ديفيد براون، إن الضباط استخدموا واحدا من "الروبوتات الحاملة للقنابل، ووضعوا بها عبوة ناسفة وتم تفحيرها عندما اقترب الإنسان الآلى من المسلح، مشيرة إلى أن أى خيارات أخرى كانت ستعرض الضباط للخطر الشديد.

غير أن قرار استخدام قنبلة بإنسان آلى تسبب فى صدمة بين بعض مسئولى إنفاذ القانون الحاليين والسابقين، الذين رأوا أن هذا التكتيك الجديد يلطخ الخط الفاصل بين حفظ الأمن من قبل الشرطة والحروب.

وحذروا من اعتبار الأمر استخدام مفرط للقوة ويسجل سابقة من نوعها، وأعربوا أيضا عن قلقهم من تعميم التكتيك بين الوكالات الحكومية الأخرى فى أنحاء البلاد.



21 ولاية أمريكية تقاضى إدارة أوباما بسبب قرار "دورات المياه" الخاص بالمتحولين جنسيا



2


ذكرت صحيفة واشنطن بوست، أن 10 ولايات أمريكية أخرى تقاضى إدارة الرئيس باراك أوباما لوقف قراره الذى يلزم المدارس بالسماح للطلاب المتحولين جنسيا باستخدام دورات المياه التى تتماشى مع هويتهم وميولهم الجنسية.

وبحسب الصحيفة الأمريكية، السبت، فإن عدد الولايات الأمريكية التى تتحدى قرار الرئيس الأمريكى يصل بذلك إلى 21 ولاية، وهو التحدى الذى يعنى مخاطرة هذه الولايات بفقدان التمويل الفيدرالى لهم.

وأعن دوج بيترسون النائب العام فى ولاية نبراسكا، عن الدعوى المقامة فى محكمة اتحادية بالولاية، الجمعة، حيث انضمت الولاية لتسعة ولايات أخرى وهى: أركنساس وكانسان وميتشجان ومونتانا وداكوتا الشمالية وأوهايو ولاية ساوث كارولينا وداكوتا الجنوبية وأيومنج فى اختصام الإدارة الأمريكية لقراراها الخاص بإلزام المدارس باتباع التوجيه الخاص بالمتحولين جنسيا الصادر مايو الماضى.






قاتل ضباط دالاس تابع لجماعة تدعو لقتل الضباط البيض



3


كشف موقع ديلى بيست الأمريكى، أن ميخا خافيير جونسون الشاب الأسود الذى قتل 5 شرطيين فى دالاس بالولايات المتحدة، كان أحد المؤيدين لمجموعة تدعو لقتل مسئولى الشرطة البيض فى أنحاء البلاد.

وأوضح الموقع الإخبارى، السبت، أن بعد دقائق قليلة من قيام الشاب الأسود بإطلاق النار وقتل 5 من رجال الشرطة وإصابة 9 آخرين قبل أن يلقى حتفه على يد الشرطة، نشر لى ميللير مؤسس رابطة الدفاع عن الأمريكيين الأفارقة، صورة على حسابه بموقع إنستجرام وكتب "لا بديل لدينا! علينا أن نقتل رجال الشرطة البيض فى أنحاء البلاد!".

ويشير الموقع أن الصورة التى نشرها مؤسس تلك الرابطة، وهى جماعية تحرض على الكراهية، كانت خلال لقاء له مع الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون، حيث زعم ميللر أن اللقاء تم فى مايو الماضى. وكان ميخا جونسون واحد من 170 شخصا فقط تابعين لصفحة تلك الرابطة على الفيسبوك. وفى صباح اليوم التالى للحادث كتب ميللر على الصفحة "ندعو الروابط فى أنحاء البلاد! هاجموا كل شخص يرتدى أزرق ماعدا ساعى البريد، ما لم يكن يحمل أكثر من رسالة!".

وتأسست هذه الرابطة فى أعقاب احتجاجات فيرجسون عام 2014، بعد حادث مقتل الشاب الأمريكى الأعزل الأسود مايكل براون برصاص الشرطة حيث اندلعت احتجاجات واسعة فى ولاية ميزورى.



موضوعات متعلقة..



الصحافة الإسرائيلية: أنباء حول تورط نتانياهو فى قضية غسيل أموال كبرى.. رئيس الوزراء الإسرائيلى يكشف عن لقاء مع رئيس إفريقى مسلم.. إيران تحاول سرا الحصول على تكنولوجيا نووية وصاروخية من ألمانيا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة