البيت الأبيض يطلق مبادرة تعتمد على تحليل بيانات المسجونين لتقليل أعدادهم

الخميس، 07 يوليو 2016 09:00 ص
البيت الأبيض يطلق مبادرة تعتمد على تحليل بيانات المسجونين لتقليل أعدادهم سجن - صورة أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق البيت الأبيض خلال الأسبوع الماضى مشروعًا جديدًا Data Driven Justice Initiative أو ما يعرف اختصارًا بـDDJ، والذى يعتبر محاولة جيدة تعمل على تقليل عدد نزلاء السجون.

ووفقًا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فقد تم انتقاد الولايات المتحدة بشكل واسع لإفراطها فى سجن المواطنين، حيث إنها تمتلك 25% من أعداد سجون العالم، على الرغم من أنها تضم 5% فقط من سكان العالم، حيث يتم حبس ما يصل إلى 11 مليون شخص فى السجون المحلية الأمريكية كل عام، وهو ما يقول عنه البيت الأبيض إنه يكلف حوالى 22 مليار دولار.

وكجزء من DDJ، فهناك أكثر من 67 بلدية فى جميع أنحاء الولايات المتحدة تتكاتف لاستخدام الاستراتيجيات الجديدة، التى تعمل على وضع عدد أقل من المخالفين فى السجون، بينما يتم وضع آخرين فى برامج للصحة النفسية ومعالج الإدمان، وذلك للتخلص من هذه المشكلة.

ودعا البيت الأبيض أيضًا شركات التكنولوجيا للمساعدة، حيث إن مجموعة Amazon's Web Services سوف تعقد اتحاد لجلب بيانات العلماء والباحثين وباقى التكنولوجيين للتوصل إلى حلول مع مدن ودول التى تشمل DDJ.

ومن بين المشاركين حاليًا شركة Palantir والتى تعرف عالميًا بخبرتها فى بتحليل البيانات الخاصة، وشركة موتورولا، وشركة Code for America.

كذلك فإن هذه البيانات التى يتم جمعها سيتم استخدامها لتحديد الجناة ذوي المخاطر المنخفضة فى السجن، ومعرفة طرق الإفراج عنهم فى وقت مبكر، حيث تم اعتماد إستراتيجية مماثلة من قبل فى بعض مجتمعات الولايات المتحدة والتى تحولت إلى نجاح كبير.


موضوعات متعلقة..


- 5 طرق تساعد أوباما فى للاستفادة من "لينكد إن" بعد ترك الرئاسة


- مسودة قانون التشفير الأخطر فى العالم على خصوصية المستخدمين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة