بعد إعلان رغبته فى إنشاء حساب..

5 طرق تساعد أوباما فى للاستفادة من "لينكد إن" بعد ترك الرئاسة

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 10:08 م
5 طرق تساعد أوباما فى للاستفادة من "لينكد إن" بعد ترك الرئاسة أوباما
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يبق أمام الرئيس الأمريكى باراك أوباما سوى ما يقرب من 213 يوما قبل مغادرة البيت الأبيض، وهو الأمر الذى يجعله الآن يهتم بالتفكير بالوظيفة التى يريد أن يشغلها فى المستقبل، إذ قال باراك أوباما صاحب الـ44 عاما خلال القمة الاقتصادية فى واشنطن "إنه خلال سبعة أشهر من الآن سأكون فى سوق العمل"، وأضاف أنه سيبدأ فى استخدام الموقع المهنى الشهير LinkedIn للعثور على وظيفة، واعتقد البعض أنه يمزح بهذا المثال ليعبر فقط عن رغبته فى العمل، ولكن هناك من أخذ الأمر بجدية، ولذلك نرصد بعض الطرق والخطوات التى يمكن يقوم بها باراك أوباما إذا استخدم موقع LinkedIn للعثور على وظيفة.

1. إغلاق الإخطارات


بسبب شهرته الكبيرة سيكون حسابه على موقع "لينكد إن" مزعجا للغاية، لأنه على الأرجح سيتلقى مئات، إن لم يكن الآلاف، من طلبات الاتصال كل يوم، وهو الأمر الذى يمكن تجنبه عن طريق إغلاق الإخطارات والتركيز على الأمور المهمة التى تصل إليه.

2. عدم تحميل التطبيق الخاص بالموقع


حتى مع تعطيل الإخطارات سيكون التطبيق شيئا جديدا على الرئيس الأمريكى، خاصة أنه كان يستخدم هاتف بلاك بيرى، ومن الممكن أن يسىء استخدام التطبيق بعيدا عن الأمور المهنية، فمن الأفضل أن يقتصر استخدام الرئيس الأمريكى خلال هذه الفترة على الموقع.

3. عدم حضور الندوات على الإنترنت


سيجد الرئيس الأمريكى العديد من رسائل البريد الإلكترونى التى دفعت شركات التسويق العالمية لإرساله له من أجل حضور بعض الندوات عبر الإنترنت، ولأنه شخصية شهيرة سيتلقى مئات من هذه الندوات، لذلك عليه أن يعلم أنه أمر اختيارى وليس إجباريا.

4. كتابة المهارات بحرفية


من الممكن أن يواجه الرئيس الأمريكى بعض الصعوبات فى كتابة المهارات الخاصة به على حسابه داخل موقع "لينكد إن" فعليه عدم الاهتمام بالمنصب الذى شغله كرئيس جمهورية يبدأ فى كتابة المهارات التى يمتلكها فى مجالات أخرى لمساعدته فى إيجاد وظيفة.

5. اختيار صورة رسمية


على الرئيس الأمريكى أن يعلم طبيعة موقع "لينكد إن" المهنى، وأنه لا يعد ضمن مواقع التواصل الخاصة بالتسلية، لذلك يجب أن تكون الصور الشخصية رسمية والحفاظ على الحساب بدون منشورات اجتماعية.


موضوعات متعلقة..


- باراك أوباما: سأبحث عن وظيفة على مواقع التواصل بعد مغادرة البيت الأبيض

- 5 أسباب خفية وراء شراء مايكروسوفت لـ"لينكد إن" بـ26 مليار دولار









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة