كل براحتك ومتقلقش.. 4 مواد طبيعية للقضاء على رائحة الفسيخ من اليد والفم

الأربعاء، 06 يوليو 2016 11:00 م
كل براحتك ومتقلقش.. 4 مواد طبيعية للقضاء على رائحة الفسيخ من اليد والفم الليمون للقضاء على رائحة الفسيخ ـ أرشيفية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشرقت شمس عيد الفطر المبارك، وبدأت المنازل المصرية فى التحضيرات المهمة لوجبة الغذاء التى تأتى بعد 30 يوما من الأكل المتواصل فى شهر رمضان والموائد التى كانت ممتلئة بأشكال الطعام، ومن المتعارف عليه أن الرنجة والفسيخ والأسماك المملحة هى الراعى الرسمى لأيام عيد الفطر المبارك، وتجد إقبالاً شديداً من المصريين، وبالرغم من أن أكلة الرنجة والفسيخ من متع المصريين فى العيد، إلا أن التخلص من رائحة اليد والفم الكريهة عقب تناول هذه الوجبة يحتاج الكثير من المجهود، ولا يمكن التخلص منها من خلال استخدام الصابون ومعجون الأسنان فقط.. ويوجد عدد من المواد الطبيعية التى تساعد على التخلص من رائحة الفسيخ والرنجة:

1-البن:


يعتبر البن من المواد ذات الرائحة المحببة للكثيرين، ويمكن استخدامه للقضاء على رائحة الرنجة والفسيخ عقب الأكل، من خلال وضع كمية متوسطة من البن فى كف اليد ودعكها جيداً باليد الىخرى بنفس طريقة غسل اليد بالصابون، وتناول كوب من القهوة أو احتساء قدر بسيط من البن بعد الاكل يخلصك من رائحة الفم.

2-الليمون:


لا يسعنا الحديث عن فوائد الليمون ورائحته الذكية، ويمكن استخدام قشر الليمون بعد تناول الرنجة والفسيخ ودعك اليدين به والأصابع، كما يمكن تناول قليل من عصير الليمون المركز بشكل مباشر للقضاء على رائحة الفم.

3-النعناع:


لا يقل النعناع فى جمال رائحته عن الليمون والبن، ويمكن الاستفادة من هذه الرائحة من خلال فرك كمية من النعناع فى اليدين بعد الانتهاء من الأكل ودعكها جيداً، وتناول لبان كوب من النعناع او الليمون بالنعناع بعد الأكل.

4-قشر البرتقال:


لأن البرتقال يتمتع برائحة مميزة فيمكن الاستفادة منه من خلال عصر القشر الخاص به فى اليدين ودعكها جيداً بالقشر أيضاً للقضاء على رائحة الرنجة والفسيخ من اليد.





موضوعات متعلقة..


- قبل العيد.. تعرف على طرق حماية جسمك من التسمم بسبب الرنجة والفسيخ

- الفسيخ خطر على مرضى الكلى والكبد.. بلاش منه فى العيد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة