حسين فهمى يشارك فى مؤتمر "الإرهاب العالمى وعلاقته بالإخوان" بواشنطن

الأربعاء، 06 يوليو 2016 11:42 م
حسين فهمى يشارك فى مؤتمر "الإرهاب العالمى وعلاقته بالإخوان" بواشنطن الفنان حسين فهمى
واشنطن ـ إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إيمان حنا

يعقد نهاية الأسبوع المقبل المؤتمر الدولى لمناقشة الإرهاب العالمى وعلاقته بالإخوان المسلمين، وسبل مواجهة التطرف، وذلك فى مبنى الكونجرس الأمريكى بواشنطن بمشاركة كوكبة من الشخصيات السياسية الأمريكية والمفكرين والباحثين والفنانين المصريين فى مقدمتهم الفنان حسين فهمى.

كما يشارك المرشح السابق فى الانتخابات الأمريكية السيناتور تيد كروز، المرشح السابق صاحب فكرة مشروع قانون إدراج الإخوان على لائحة التنظيمات الإرهابية، و هيرب لندن كبير باحثى الشئون السياسية الخارجية الأمريكية، والبروفيسيور إيلي جولد نائب رئيس مركز لندن.

وقال الدكتور مايكل مورجان، رئيس تحرير برنامج النبض الأمريكى، ومنظم المؤتمر بالتعاون مع مركز لندن للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن المؤتمر يأتى فى توقيت دقيق بعد تفجيرات "أورلاندو" التى جاءت فى سياق سلسلة من الأحداث الإرهابية فى دول العالم المختلفة، وسيفتح ملف الجماعات الإرهابية على رأسها داعش والإخوان ودور الولايات المتحدة فى مواجهة هذا التطرف، وسياسة الإدارة الأمريكية الحاليّه في الملف الخارجي وعلاقتها بالدول الأخري، وسوف أقدم خلال المؤتمر شرحا تفصيليا للجرائم التى ارتكبتها جماعة الإخوان فى مصر خلال 80 سنة وكيف انتهت هذه الجماعه فى مصر مع حلول ثوره 30 يونيو 2013 .

وأضاف مورجان، إنه تم توجيه دعوة الحضور لوزير الخارجية سامح شكري، بصفته ممثلا عن مصر التى ترأست لجنة مكافحة الاٍرهاب فى مجلس الأمن كما يعد دور مصر قياديا فى محاربة الاٍرهاب بمنطقه الشرق الأوسط .

وأوضح أنه سبق الإعداد لهذا المؤتمر بتنظيم حلقة نقاشية بالكونجرس منذ أيام حول سبل مواجهة الاٍرهاب العالمى ودور جماعة الإخوان فى نشره، مضيفا أن هناك مساعى كبيرة داخل الولايات المتحدة للضغط على الإدارة الأمريكية لإدراج الإخوان كجماعة إرهابية كما حدث في مصر والإمارات وغيرهم من الدول العربية.

يذكر أن مان لويي جولمارت عضو الكونجرس هو أول من كتب مشروع القانون وقدمه للكونجرس حيث لاقى ترحيبا من الكثير من أعضائه، و تمرير مسوده القانون بتصويت الأغلبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Sicooooooo

The great man

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة