البترول: سيطرنا على حادث تلوث الزيت بالغردقة بنسبة 100%

الثلاثاء، 05 يوليو 2016 10:14 ص
البترول: سيطرنا على حادث تلوث الزيت بالغردقة بنسبة 100% صورة من حادث تلوث الزيت بالغردقة
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، أن المهندس طارق الملا تلقى تقريرًا من المهندس مجدى فهمى رئيس شركة الخدمات البترولية للسلامة والبيئة "بتروسيف" بالسيطرة على حادث التلوث الزيتى وبقعة الزيت بالمياه ببعض شواطئ مدينة الغردقة بنسبة 100%، حيث نجحت أعمال الحشد فى استرجاع حوالى 330 متر مكعب من الزيت الخام المنسكب، بالإضافة إلى تجميع كميات من الرمال الملوثة من مواقع الأماكن المتضررة، وتم التخلص منها عن طريق محافظة البحر الأحمر والانتهاء من تنظيف الشواطئ الرملية الخاصة بالمواقع المذكورة.

وأضافت الوزارة فى بيان لها اليوم الاثنين، أنه بمجرد إخطار قطاع البترول بحدوث التلوث تم على الفور رفع درجة الاستعداد فى مراكز مكافحة التلوث البحرى إلى الدرجة القصوى، وتفعيل خطة الطوارئ للمنطقة الجغرافية بالبحر الأحمر، وتم القيام بأعمال المسح البحرى والجوى لتحديد موقع البقعة الزيتية لوضع خطة أعمال المكافحة، وترتيب أعمال تطهير وتنظيف الشواطئ المتضررة من التلوث من خلال حشد أطقم عمالة مدربة ومعدات متطورة من المراكز الأقرب فالأبعد مع استغلال الإمكانيات المحلية بموقع الحادث من العمالة والمتاح من المعدات من أجل تقليل المدة الزمنية اللازمة لأعمال المكافحة وسرعة أعمال تنظيف الشواطئ.

وتابعت "وتم تقسيم العمالة إلى أطقم متخصصة وتوزيعها على مواقع العمل وتحديد مهام كل طاقم وفقًا لبرنامج زمنى، مشيرة إلى أنه كان هناك تنسيق كامل بين وزارتى البترول والبيئة ومحافظة البحر الأحمر التى كان لها أكبر الأثر فى سرعة السيطرة على الحادث وتنظيف الشواطئ المتضررة وعودة الأمور لما كانت عليه.


موضوعات متعلقة:



- البترول تستعد لعيد الفطر.. 20% زيادة ضخ الوقود ومضاعفة الكميات بالطرق السريعة.. توفير أرصدة كافيه لبنزين 92 بالمستودعات والسولار بطرق البحر الأحمر والساحل الشمالى.. وتجهيز سيارات صهريجية للتدخل السريع

- ننشر صور أعمال تنفيذ إنشاء المحطة البرية لمشروع حقل ظهر للغاز فى بورسعيد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فارس

شئ جميل...!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة