أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو "حقوق الإنسان" بالبرلمان: أتمنى إلغاء "الإعدام" أسوة بالاتحاد الأوروبى

الإثنين، 04 يوليو 2016 01:07 م
عضو "حقوق الإنسان" بالبرلمان: أتمنى إلغاء "الإعدام" أسوة بالاتحاد الأوروبى اللواء بدوى عبد اللطيف عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء بدوى عبد اللطيف، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، وعضو لجنة حقوق الإنسان بالمجلس، إنه مؤيد لتوصية المجلس القومى لحقوق الإنسان، برئاسة محمد فايق، بضرورة دراسة إلغاء عقوبة الإعدام من قانون العقوبات المصرى، مضيفًا: "أتمنى إلغائها أسوة بالاتحاد الأوروبى، وهو من أهم الكيانات التى تحترم القرارات الإقليمية وحقوق الإنسان، وقد ألغت 47 دولة –أعضاء الاتحاد- عقوبة الإعدام بشكل عام وفى جميع الحالات".

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، لـ"اليوم السابع"، أنه يمكن إلغاء عقوبة الإعدام، واستثنائها فى بعض الحالات التى يمكن تحديدها فى نصوص القانون، مشيرًا إلى أنه يمكن أن تتضمن الحالات الاستثنائية القتل بالسم، ووقوع جنايات متكررة، وفى حالات الطوارئ، وفى الحالات المتعلقة بالأمن القومى.

وأشار إلى ضرورة تخفيض فترات الحبس الاحتياطى، وتعديل النصوص القانونية المتعلقة بها، لأنه يمكن أن يقضى متهم ثلثى العقوبة دون أن يعاقب أو يصدر بعد ذلك حكم ببراءته من التهمة الموجهة إليه، مؤكدًا أن ذلك خطأ جسيم وظلم بيّن يقع على المتهم، موضحًا أنه سبق وتقدم بطلب إلى المجلس فى بداية عمله لتعديل فترات الحبس الاحتياطى، وأنه سيجدد طلبه خلال الفترة الحالية.

وفيما يخص التعذيب فى أماكن الاحتجاز، قال: "إن العقيدة الشرطية تغيرت، وما يتم رصده من تعذيب لبعض المتهمين هى حالات شاذة بين أفراد الشرطة، وليست القاعدة السائدة، كما أن الوزارة تقوم بالتفتيش الدائم على أماكن الاحتجاز".


موضوعات متعلقة..


- رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان: تقوية الشبكة الإقليمية تمنع التدخلات الأجنبية.. ويؤكد: الدولة تسير فى مسار الديمقراطية.. محمد فايق: لدينا 3 حالات موثقة لوفاة بسبب التعذيب بأقسام الشرطة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد الباسطى

الا يعلم من خلق؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد الباسطى

الا يعلم من خلق؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

امسكوووووووووووه

.....

عدد الردود 0

بواسطة:

SHAWKAT

الاشكال دى ؟؟؟؟ ... وعقدة الغرب

عدد الردود 0

بواسطة:

hamzaali

ولما يتم ماذا يردع مجرما عن جريمته

عدد الردود 0

بواسطة:

بلال

يا عضو لجنه حقوق الانسان

عدد الردود 0

بواسطة:

م محمد حسين

عن عقوبة الاعدام

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد

بهدوء

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور ماجد كامل

و من قال لك ان الاتحاد الاوروبى على حق ! من قتل يقتل ..دينا بيقول كدة.

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الصمد

أنا معاك في تحديد مدة الحبس الاحتياطي وتخفيضها ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة