السناتور الأمريكى جون ماكين يؤكد دعم جهود باكستان لمكافحة الإرهاب

الإثنين، 04 يوليو 2016 01:30 ص
السناتور الأمريكى جون ماكين يؤكد دعم جهود باكستان لمكافحة الإرهاب السناتور الأمريكى جون ماكين
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر السناتور الأمريكى جون ماكين عن دعمه لجهود باكستان فى معركتها ضد حركة طالبان وذلك بعد زيارته منطقة قبلية مهمة استعاد الجيش السيطرة عليها فى الآونة الأخيرة، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية أمس الأحد.

وقام وفد من مجلس الشيوخ الأمريكى يضم أربعة أعضاء برئاسة المرشح الرئاسى السابق بزيارة وزيرستان الشمالية حيث بدأ الجيش الباكستانى فى العام 2014 وبضغط أمريكى عملية للقضاء على قواعد المسلحين وإنهاء تمرد استمر نحو عقد من الزمن.

وفى مايو أعلن الجيش أنه تمكن من تطهير المنطقة من المسلحين.

وجاء فى بيان وزارة الخارجية الباكستانية، أن الوفد الأمريكى التقى مستشار الشؤون الخارجية والأمن القومى الباكستانى سرتاج عزيز وأجرى محادثات حول العلاقات الباكستانية-الأمريكية وكذلك حول الوضع فى أفغانستان.

وأضاف البيان أن عزيز "عبر للسناتور ماكين عن تقديره لتصريحاته الايجابية بخصوص أهمية العلاقات الأمريكية-الباكستانية فى وقت تشهد فيه المنطقة تحديات معقدة".

ونشر ماكين صورا عن زيارة الوفد لوزيرستان على حسابه على تويتر مع تغريدة حول لقائه قائد الجيش الباكستانى الجنرال راحيل شريف لبحث "التحديات الأمنية الإقليمية".

وكانت العلاقات بين الولايات المتحدة وباكستان تدهورت لفترة بعدما اعتبر بعض المسؤولين فى واشنطن أن إسلام أباد لا تمارس نفوذا كافيا لإقناع حركة طالبان بنبذ العنف.

كما عبرت باكستان عن غضبها إزاء ضربة أمريكية لطائرة بدون طيار أدت فى الآونة الأخيرة إلى مقتل قائد طالبان الملا أختر منصور فى مايو فى إقليم بالوشستان (جنوب غرب).

كما ارجأ الكونجرس صفقة بيع ثمانى مقاتلات أف-16 لباكستان فى مايو متهما إياها بالتراخى فى محاربة المتمردين.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة