محافظ القليوبية يقرر زيادة إعداد المقبولين بالمدارس الخاصة بـ١٠٪‏

الأحد، 31 يوليو 2016 07:32 م
محافظ القليوبية يقرر زيادة إعداد المقبولين بالمدارس الخاصة بـ١٠٪‏ رضا فرحات محافظ القليوبية
القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر رضا فرحات محافظ القليوبية زيادة أعداد المقبولين بجميع مراحل التعليم فى المدارس الخاصة على مستوى المحافظة بنسبة 10%، بشرط ألا تزيد كثافة الفصل عن 50 طالبا، وذلك لأول مرة فى تاريخ المحافظة لاستيعاب الطلاب والقادريين ووقف باب الاستثناءات التى تطلبها بعض المدارس الخاصة من أولياء الأمور بالحصول على تأشيرة المحافظ فوق الكثافة، موضحا أن القرار سوف يسرى على الجميع وفق ضوابط وشروط حاكمة تحقق العدالة الاجتماعية المطلوبة فى نفس الوقت نخفف الضغط على المدارس الحكومية التى باتت تعانى من ارتفاع غير مسبوق فى الكثافات.

وقال المحافظ فى بيان، أنه يتفهم مطالب الطلاب وأولياء الأمور ويبحث حلول غير تقليدية لا تخالف القانون وفى نفس الوقت نفتح باب الأمل أمام الطلاب.

وقالت الفت فرغلى وكيلة وزارة التعليم بالقليوبية ان آلاف الطلاب على مستوى المحافظة سوف يستفيدون من القرار الجديد، موضحة انه يجرى الان بناء على توجيهات المحافظ دراسة النزول بسن القبول بالمدارس فى المناطق التى تسمح فيها الكثافات بذلك، مؤكدة أن لجنة متخصصة تعكف الآن على إعداد تقرير فى هذا الشأن لعرضه على المحافظ لاتخاذ القرار، وهو أمر سوف يفتح أيضا باب الأمل أمام مئات الاسر التى تريد إلحاق أبنائها فى مراحل التعليم الأولى.

وفى سياق آخر، أكدت ألفت فرغلى وكيل وزارة التربية والتعليم، أن التعليم هو قاطرة التقدم والتنمية فى مصر، مشيرة إلى أن هناك الآن نظرة جديدة للتعليم الفنى باعتباره أحد الادوات الهامة فى تطوير العملية التعليمية وربط الخريجين بسوق العمل.

وقالت فرغلى إن الاهتمام بالنهوض بالعملية التعليمية هو السبيل للرقى بالوطن، مشيرا إلى أن مصر الجديدة تسعى إلى السلام والاستقرار وبناء دولة عصرية منفتحة على العالم، وأن التعليم والبحث العلمى هما أدوات المصريين للنهوض الاقتصادى وبناء مستقبل لائق بشعب عريق.

جاء ذلك خلال كلمة فرغلى فى حفل تكريم الطلاب المتفوقين بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحى بمسطرد، حيث تم توزيع الجوائز على الطلاب اوائل الجمهورية على مستوى المدرسة فى الدبلومات بواقع 1500 جنيه وشهادة تكريم لطل طالب و500 جنيه للطلاب المتميزين فى صفوف النقل وأنشطة المدرسة.

وأضافت فرغلى ان المدرسة تعد نموذجا لربط الخريج بسوق العمل وأنها المدرسة الوحيدة على مستوى الجمهورية من نوعها، حيث توفر فرص عمل للطلاب الخريجين فى مجالات مياه الشرب والصرف الصحى.

وشهد الحفل تكريم الطلاب المتفوقين وهم عمر شريف عمر الأول على مستوى الجمهورية فى الدبلومات الفنية وعصام طارق فاروق وأحمد محمود السيد ومحمد سمير أبو العنين ومصطفى محمد عيد ومحمد إبراهيم وأحمد صلاح طلبة وإبراهيم أحمد عبد الرحمن وأحمد كمال السيد.


موضوعات متعلقة..



اليوم..فتح باب التظلمات لطلاب الشهادة الإعدادية القليوبية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة