توقيع بروتوكول بين "العربية للتصنيع" و"البيئة" لرفع المخلفات بالإسكندرية

الأحد، 31 يوليو 2016 03:05 م
توقيع بروتوكول بين "العربية للتصنيع" و"البيئة" لرفع المخلفات بالإسكندرية الدكتور خالد فهمى - وزير البيئة
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقّع الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، والفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، بروتوكولا إطاريا عاما للتعاون المشترك بين الوزارة والهيئة لتوفير معدات رفع المخلفات، للقضاء على مشكلة القمامة بمحافظة الإسكندرية، وذلك بمقر مصنع قادر للصناعات المتطورة، وبحضور قيادات الوزارة والهيئة المعنيين.

ويأتى البروتوكول فى إطار التعاون البناء بين مؤسسات الدولة المختلفة لحل مشكلات البيئة، واستراتيجية الهيئة العربية للتصنيع للاهتمام بحل مشكلات البيئة وتوفير مصادر بيئية نظيفة، حيث يمثل البحث العلمى الركيزة الأساسية لها بما يدعم الصناعة الوطنية فى مجالات المشروعات القومية المختلفة.

وأكد الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على أهمية دعم مشروعات حماية البيئة وتوفير بيئة نظيفة لجميع أهالى مصر ولجميع المحافظات المختلفة.

من جانبه أشار الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إلى أن البروتوكول يسهم فى حل مشكلة انتشار المخلفات، حيث ستقوم الهيئة العربية للتصنيع بتوفير احتياجات الوزارة من معدات رفع القمامة ومنها (العربات والقلابات ولوادر وغيرها لرفع القمامة بأنواعها المختلفة وتوصيلها إلى أماكن تجميع المخلفات التى تحددها الوزارة كأحد الإجراءات العاجلة التى تقوم بها وزارة البيئة وأجهزتها المعنية (جهاز شئون البيئة وفروعه وجهاز تنظيم إدارة المخلفات) للقضاء على مشكلة تراكم المخلفات وخاصة بمحافظة الإسكندرية.

وأضاف فهمى أن توقيع بروتوكول اليوم يأتى تطابقا مع القرار الوزارى لنقل التراكمات من القمامة بمحافظة الإسكندرية، ولابد من وقفة حازمة مع تلك المخلفات بشكل سريع وبالتنسيق مع المحافظة، فضلا عن أن هناك إجراء مكملا لإدارة منظومة جديدة مستقبلا للتخلص من القمامة بالإسكندرية.

وأوضح فهمى إلى أنه بموجب البروتوكول سيتم توقيع عقد مستقل لكل مشروع من المشروعات التى يتم الاتفاق عليها كل على حدة، على أن يتم تشكيل مجموعة عمل من الوزارة والهيئة تختص بالتنسيق ومناقشة تطور الأعمال وبحث سبل تنميتها بالإضافة إلى العمل على التغلب على العقبات والمشكلات التى تواجه تنفيذ البروتوكول.


موضوعات متعلقة..



- بالفيديو والصور.."العربية للتصنيع" تسلم 25 عربة مدرعة لوزارة الداخلية.. "فهد300" تحمل شعار "صنع فى مصر" وتهدف دعم جهود الأمن ومكافحة الإرهاب..رئيس الهيئة: تغلبنا على حظر التوريد بفضل مهندسينا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة