بالصور.. هل تفضل شراء طائرات وفيرارى وقصور أم التعاقد مع بوجبا؟

الأحد، 31 يوليو 2016 10:00 ص
بالصور.. هل تفضل شراء طائرات وفيرارى وقصور أم التعاقد مع بوجبا؟ بول بوجبا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخلت كرة القدم فى عصر جديد يعتمد على إنفاق مبالغ خيالية لنجوم اللعبة الشعبية الأولى فى العالم، وذلك بعدما اقترب نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى من التعاقد مع الفرنسى بول بوجبا، نجم وسط يوفنتوس الإيطالى مقابل 100 مليون جنيه استرلينى.

وبالنظر إلى هذا المبلغ الخرافى للصفقة الأبرز فى تاريخ الساحرة المستديرة، فإنه يوجد هناك العديد من الأشياء الخيالية التى يمكن شراؤها بـ100 مليون استرلينى بدلا من إنفاقها على لاعب واحد فقط، ومن أبرزها:

ستاد يوفنتوس


بوجبا (1)


بالتأكيد لن يكون نادى يوفنتوس الإيطالى حريصا على بيع الاستاد الخاص به والذى يتسع لنحو 41.5 ألف متفرج، لكن يمكن لقيمة صفقة بوجبا أن تشترى نادى بطل الكالتشيو الذى افتتح فى عام 2011 مقابل بتكلفة تقدر بـ120 مليون يورو أى ما يوازى 100 مليون جنيه استرلينى حاليا، علما بأن الملعب يضم 3600 مقعد فاخر، 64 مقصورة جلوس، بالإضافة شاشات LCD شخصية فى المقاعد الفاخرة ومطاعم خاصة وصالات.

فيلم مع نجوم بووليود


بوجبا (2)


لا تتجاوز أجور نجوم السينما فى الهند مثل سلمان خان وبريانكا شوبرا حدود 25 كرور "وحدة ترقيم هندية" فى الفيلم الواحد، لذلك يمكن أن تتكفل تكاليف صفقة بوجبا فى التوقيع على ما يقرب من 35 فيلما مع أحد هؤلاء النجوم.

دفع أجور لاعبى ساسولو لأكثر من 4 سنوات


بوجبا (3)

تكفى المائة مليون جنيه استرلينى لدفع أجور لاعبى ساسولو الإيطالى الذى يضم فى صفوفه مجموعة من اللاعبين الشباب الموهوبين، لمدة تكفى لأربع سنوات ونصف قادمة.

4/ الآلاف من مراتب الملوك


بوجبا (4)

تكفى الـ100 مليون جنيه استرلينى، لشراء ما يزيد عن 84 ألف فراش نوم من أجود الأنواع العالمية والتى تصنع خصيصا للملوك فقط، مع فترة ضمان لعشر سنوات.

شراء طائرتين إيرباص 318


بوجبا (5)

يمكن لقيمة صفقة انتقال بوجبا إلى مانشستر يونايتد، أن تغطى تكاليف شراء طائرتين إيرباص إيه 318، والتى تكفى الواحدة منها 132 راكبا، حيث يلغ سعرها 55 مليون جنيه استرلينى، ولذلك فإن شراء الاثنين يتكلف نحو 110 مليون، لذلك فإنك مطالبا بالحصول على تخفيض يصل لنحو 10%.


6/ 2000 ليلة فى الجناح الملكى


بوجبا (6)

تكفى القيمة المالية لرحيل بوجبا عن مانشستر يونايتد، لحجز 2000 ليلة مقدما فى جناح بنتهاوس الملكى بفندق الرئيس ويلسون فى جنيف بسويسرا وهو أغلى جناح فى أفخم فندق فى أوروبا والعالم، حيث تبلغ مساحته 1530 متر مربع، بالإضافة إلى حوض سباحة مع إطلالة خلابة وأكبر شاشة تليفزيون فى العالم.

شراء الدورى الهندى مرتين


بوجبا (7)

على الرغم من أن دوري كرة القدم الهندي فى مراحل التكون لكن هناك العديد من المبالغ المالية الضخمة التى تضخها الشركات فى الدوري الممتاز، حيث تكفى قيمة صفقة بوجبا لشراء جميع أندية هذا الدوري الثمانية مرتين.

شراء فريق بورنموث بالكامل


بوجبا (8)

بحسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص فى قيمة وأسعار اللاعبين، فإنه تبلغ قيمة فريق بورنموث الإنجليزى كاملا نحو 67 مليون جنيه استرلينى، وهى قيمة أقل من اللاعب الفرنسى البالغ 23 عاما.

سيارة فيرارى


بوجبا (9)

من الممكن أن تحصل على 500 سيارة فيرارى 458، التى تعد واحدة من أفضل السيارات الرياضية فى العالم، والتى تم الكشف عنها فى معرض فرانكفورت للسيارات 2009، مقابل المبلغ المالى المدفوع فى بول بوجبا.

فيلا فى "نخلة جميرا"


بوجبا (10)
تستطيع تملك 37 فيلا فى منطقة "نخلة جميرا" وهى جزر اصطناعية على شكل نخيل تعرف باسم "جزر النخيل" فى مدينة دبى الإماراتية، والتى تتميز بالتصاميم الخرافية، حيث من الممكن أن يكون أنجلينا جولى أو براد بيت من جيرانك.



أخبار متعلقة


- ميركاتو كبار أوروبا.. يوفنتوس يحصد نصيب "الأسد" وريال مدريد "بيتفرج"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة