خالد صلاح

ملفات لطرق تصنيع الصواريخ والقنابل بأحراز متهمى "اغتيال النائب العام"

الأحد، 31 يوليه 2016 01:19 م
ملفات لطرق تصنيع الصواريخ والقنابل بأحراز متهمى "اغتيال النائب العام" المستشار حسن فريد
كتب إيهاب المهندس و محمد العاصى
إضافة تعليق
تواصل محكمة جنايات جنوب القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الأحد، نظر ثالث جلسات محاكمة 67 متهما فى قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، بينهم 51 متهما محبوسين.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين عصام أبو العلى وفتحى الروينى وسكرتارية أيمن القاضي وممدوح عبد الرشيد.

استكملت المحكمة فض الأحراز وفضت المحكمة الأحراز التى عثر عليها بالمقر التنظيمى الكائن بالتجمع الخامس، والحرز الأول عبارة عن مظروف بداخله كتاب "فقه الأسرة والإسلام"، وهنا نوه ممثل النيابة أن عنوان الكتاب يختلف عن مضمونة.

وفضت المحكمة حرزا ثانى عثر عليه داخل المقر التنظيمى الكائن بالتجمع الخامس وبداخلة وحدتين تحزين عبارة عن فلاشة بداخلهما ملفات عن طرق المقاومة، وملفات عن تصنيع الصواريخ، وكيفية تصنيع المواد المتفجرة، وطرق التفجير عن طريق الهواتف المحمولة، وطرق تصنيع العبوات الناسفة المضاضة للدبابات، ودورة تفجير الساعة الرقمية، وموسوعة عن طرق تصنيع المواد المتفجرة.

كما فضت المحكمة الأحراز التى ضبطت بالمقر التنظيمى بعزبة الهجانة، وفضت المحكمة الحرز الأول وهو عبارة عن 3 فلاشات تخزين تحتوى على طرق تصنيع المواد المتفجرة، وحرز أخر عبارة عن مظروف بيج اللون بداخلة عقد إيجار المقر التظيمى.

وفضت المحكمة أحرازا ضبطت بالمقر التنظيمى بالشرقية والحرز الأول عبارة عن عن بندقية آلية تم ضبطها بالمقر التنظيمى بحى السراحنة بمحافظة الشرقية، وحرز آخر عبارة عن مظروف كبير الحجم بداخله حاسوب والمضبوط بالمقر التنظيمى بشارع الخطيب بالحى العاشر مدينة نصر.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين ينتمون للتنظيم الإرهابي المسمى بـ"أنصار بيت المقدس"، وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، والشروع فى قتل مواطنين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والذخيرة التى تستعمل عليها، وحيازة وإحراز مفرقعات (قنابل شديدة الانفجار) وتصنيعها، وإمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية ومالية مع العلم بما تدعو إليه تلك الجماعة وبوسائلها الإرهابية لتحقيق أهدافها.


موضوعات متعلقة..


أسلحة وذخيرة وعلامة رابعة ضمن أحراز المتهمين بـ"اغتيال النائب العام"

إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة