8 علامات هتعرفك إنه مش بتاع جواز.. حتى لو اتقدم لك

السبت، 30 يوليو 2016 06:08 م
8 علامات هتعرفك إنه مش بتاع جواز.. حتى لو اتقدم لك صورة ممزقة تشير لانتهاء علاقة عاطفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"مش بتاع جواز" العبارة المرتبطة طوال الوقت فى أذهاننا بالشاب "اللعبي" متعدد العلاقات الذى يدخل علاقة عاطفية دون أى نية لإتمامها أو الاستمرار فيها وتتويجها بالزواج.

ويتم تفسير هذه العبارة أيضًا باعتبراها مؤشر قوى على أن أخلاق هذا الشاب غير جيدة، على الرغم من أن هناك بعض الرجال الذين تنطبق عليهم العبارة ولكنهم لا يكونوا أشخاصًا سيئين، فقط هم أشخاص غير مستعدين ولا مؤهلين نفسيًا لهذه التجربة.

والأشخاص من هذا النوع قد يقدموا فعلاً على خطوة الارتباط الرسمى والزواج وقد يتقدمون للخطبة ويتمون الزواج ولكن النتيجة تكون أن حياتهم الزوجية سيئة لأنهم غير مؤهلين بعد لهذه العلاقة.
ورصد موقع صحيفة "هافجنتون بوست" الأمريكية 8 علامات للرجال من هذا النوع..

يتصرف وكأنه أصغر من سنه..

حسب "كورت سميث" مستشار العلاقات الزوجية الأمريكى فإن أهم علامات عدم استعداد الرجل للزواج أن تكون تصرفاته أصغر كثيرًا من سنه، وأنه يتصرف بأنانية أو يركز طوال الوقت على ذاته. يسهر كثيرًا وليس مستعدًا للتخلى عن بعض المتعة التى يريدها من أجل أى شخص آخر.

كل هذه علامات على أن هذا الرجل ليس مستعدًا بعد للزواج، وأنه يضع نفسه على أعلى قائمة أولوياته.

يعشق التشويق والمطاردة..

بدايات العلاقات تكون مثيرة بطبيعتها ومليئة بالغموض والرومانسية والعواطف الجامحة، ولكن بعد بعض الوقت تبدأ العلاقة تتجه نحو الاستقرار، وفى العلاقات الصحية يكون هذا جيدًا، ولكن بالنسبة للرجل غير المستعد للزواج يرى أن ذلك مخيب للآمال.

وعند هدوء العاطفة ستلاحظى أنه لا يحافظ على التواصل معك وهو ما يجعله إذا حدث الزواج لن يلبى احتياجاتك، وذلك حسبما يؤكد "نارى جيتر" المعالج الأسرى.

ليس مستعدًا لبذل الجهد المطلوب لإنجاح الزواج..

إذا كان الرجل يتطلع إلى علاقة سهلة بدون مسؤوليات ولا مجهود لإنجاحها فهو غير مستعد بعد للزواج، لأن علاقة كالزواج تحتاج مجهودًا كبيرًا لإنجاحها وهى أشبه بالاستثمار الذى يجب أن تبذل مجهودًا لإنجاحه.

لا يريد أن يكون مقيدًا بشىء أو شخص..

إذا كنتِ تتبنين كلبًا أو قطة أو أى حيوان أليف على سبيل المثال، وسمعتِ منه تعليقًا مثل: "هو الكلب دا مش هيربطك ويقيدك؟" فإن هذا مؤشر واضح على أنه ليس مستعدًا للزواج، حتى لو كان يحبك فعلاً فهو يريد أن يكون حرًا تمامًا وبعيدًا عن أى التزام.

"فاكر نفسه محور الكون"..

أى علاقة صحية تحتاج إلى الأخذ والعطاء، لذلك فمن المنطقى ان تكون المحادثات متوازنة بينكما ولكن إذا لاحظتِ أنه يقود كل المناقشات أو معظمها لتدور حوله وكأنه محور الكون فإن هذا مؤشرًا على أنه لن يهتم إلا بنفسه فى الزواج أيضًا وفى كل تفاصيله.

لا يجعلك تتصرفين بشخصيتك الحقيقية أمامه..

إذا كان شريكك يحاول طوال الوقت على أن يغير من طريقة تصرفاتك وسلوكك مما يجعلك تشعرين وكأنك تلعبين دورًا معه ولا تتصرفين على طبيعتك فإن هذا مؤشر على أن العلاقة بينكما تحتاج إلى إعادة النظر بها.

ليس مستعدًا للتضحية..

أن تكون جزءًا من علاقة زوجية يعنى أنه يجب عليك تقدم تضحيات، وهذا يعنى أن تكون بحاجة لتأجيل أو عدم تلبية بعض احتياجاتك من أجل منح احتياجات شخص آخر الأولوية فى بعض الأحيان.

كما يعنى أن تضطر لوضع حدود مع الآخرين من أجل رغبة شريكك، فإن لاحظتِ أن هذا الرجل لا يفعل ذلك وليس مستعدًا حتى للتضحية يجب ان تفكرى من جديد فى الارتباط به.

لا يريد التعامل مع أسرتك أو أصدقائك..

إذا كان شريكك يرغب طوال الوقت فى تجنب التعامل مع أسرتك أو أصدقائك فإن هذا مؤشر سيء للغاية على مستقبل علاقتكما، فالشخص المستعد للزواج يعرف أن ارتباطه بشخص يعنى ارتباطه بعالمه أيضًا وأسرته وأصدقائه وعدم قدرته على تقبل ذلك تعنى عدم قدرته على الزواج من الأساس.



موضوعات متعلقة..

لو خيروكى بين الارتباط والسفر لوحدك.. 8 أسباب تخليكى تفضلى السفر

ازاى هتقولى لابنك .. "إحنا اتطلقنا"؟ .. 5 حاجات خلى بالك منها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة