خالد صلاح

الصحف الأمريكية: ظهور أول إصابات بـ"زيكا" داخل الولايات المتحدة.. أجهزة روسية وراء اختراق كمبيوتر حملة كلينتون الرئاسية.. والاقتراب من إتمام أكبر حزمة مساعدات عسكرية أمريكية لإسرائيل

السبت، 30 يوليه 2016 01:43 م
الصحف الأمريكية: ظهور أول إصابات بـ"زيكا" داخل الولايات المتحدة.. أجهزة روسية وراء اختراق كمبيوتر حملة كلينتون الرئاسية.. والاقتراب من إتمام أكبر حزمة مساعدات عسكرية أمريكية لإسرائيل طفل مصاب بفيروس زيكا - صورة أرشيفية
إعداد: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أجهزة روسية وراء اختراق كمبيوتر حملة كلينتون الرئاسية




1

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الاختراق الذى استهدف شبكة الكمبيوتر التى تستخدمها المرشحة الديمقراطية لرئاسة الولايات المتحدة هيلارى كلينتون قامت به أجهزة استخبارات روسية.

وأشارت الصحيفة الأمريكية، اليوم السبت، أن عملية القرصنة الأخيرة هذه تأتى بعد الكشف عن اختراق شبكة اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطية ولجنة جمع التبرعات لمرشحى الحزب بمجلس النواب، ونشر موقع ويكيليكس للتسريبات، الأسبوع الماضى، 20 ألف رسالة بريد إلكترونى خاصة بأعضاء الحزب.

وتقول إن الهجمات تشكل تصعيد للشكوك التى يثيرها مسئولو حملة كلينتون بأن روسيا ترغب فى التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية لصالح المرشح الجمهورى دونالد ترامب، الذى أبدى سياسية موالية للرئيس فلاديمير بوتين.

وقالت مصادر لوكالة رويترز، أمس الجمعة، إن إدارة الأمن القومى بوزارة العدل تتحقق من احتمال أن تكون الهجمات الالكترونية التى تعرضت لها منظمات سياسية تابعة للحزب قد شكلت تهديدا للأمن القومى الأمريكى.

وأضافت مصادر أن مشاركة تلك الإدارة التابعة لوزارة العدل فى التحقيق تشير إلى أن إدارة الرئيس باراك أوباما خلصت لأن الهجمات تمت برعاية دولة.

ولم ترد حملة كلينتون ومقرها فى بروكلين بنيويورك على أسئلة رويترز وأشارت إلى تعليق صدر فى وقت سابق هذا الأسبوع عن جيك سوليفان مستشار السياسات بالحملة الذى انتقد المرشح الجمهورى دونالد ترامب ووصف الهجوم بأنه "قضية أمن قومى"، ولم يصدر أى تعليق من وزارة العدل.




الاقتراب من إتمام بأكبر حزمة مساعدات عسكرية أمريكية لإسرائيل



ظهور أول إصابات بـ"زيكا" داخل الولايات المتحدة



2

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن إسرائيل والولايات المتحدة يقتربا من إتمام اتفاق حول أكبر حزمة مساعدات عسكرية أمريكية لإسرائيل.

وأوضحت الصحيفة، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، السبت، أن مسئول إسرائيلى رفيع سوف يصل واشنطن الأسبوع المقبل لعقد الجولة الأخيرة من المفاوضات الخاصة بالاتفاق حول أكبر حزمة مساعدات عسكرية، لم يسبق للولايات المتحدة تقديمها لأى بلد قبلا، كما أنها تستمر لمدة أكثر من 10 سنوات.

ويصل الجنرال يعقوب ناجل، القائم بأعمال رئيس مجلس الأمن القومى الإسرائيلى، إلى واشنطن هذا الأسبوع، للقاء مسئولى البيت الأبيض لتوقيع الاتفاق.

وتقول الصحيفة إن عدم ذهاب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو لعقد الاتفاق يشير إلى استمرار غضب إدارة أوباما منه بعد أن ألمح، خلال اجتماع، فبراير الماضى، مع حكومته أن إسرائيل يمكنها الانتظار للتوصل إلى اتفاق مع الإدارة الأمريكية الجديدة المقرر انتخابها نوفمبر المقبل.

وقالت إدارة أوباما أنها مستعدة لتوقيع مذكرة تفاهم مدتها 10 أعوام، تنص على زيادة المساعدات السنوية التى تمنحهم الولايات المتحدة لإسرائيل، بموجب اتفاق ينتهى فى 2018 والتى تبلغ 3.1 مليار دولار.

خلال أشهر من المفاوضات السرية، التى ترسبت أنباءها نهاية العام الماضى، كان نتنياهو متمسكا بالحصول على ما يصل إلى 5 مليارات دولار سنويا من الولايات المتحدة. وقال الإسرائيليون إنهم بحاجة إلى إنفاق المزيد على الدفاع فى أعقاب الاتفاق النووى الذى عقدته القوى الدولية مع إيران.



3
أعلن مسئولون أمريكيون عن إصابة أربعة أشخاص بفيروس زيكا فى ولاية فلوريدا، ويُرجح أنها أول الحالات التى تمت الإصابة بها داخل الأراضى الأمريكية.

ويتفشى الفيروس فى أمريكا اللاتينية ودول الكاريبى، لذا تنتقل الإصابات غالبا إلى خارجها عن طريق السفر أو الاتصال الجنسى. لكن مع ظهور الحالات الأربعة فى الولايات المتحدة، يزيد احتمال أن يكون الناموس الأمريكى حاملا للفيروس.

ويتسبب فيروس زيكا فى حالات إعياء طفيفة عند أغلب المرضى، لكن يرجح أنه يتسبب فى تشوهات فى رؤوس الأطفال حديثى الولادة.

وأعلنت وزارة الصحة فى فلوريدا أنه "ثمة احتمال كبير أن تكون الإصابات الأربعة حدثت داخل الولايات المتحدة"، وأنها تركزت فى منطقة صغيرة فى شمال ميامى.

وقال الحاكم ريك سكوت، إن الحالات شملت ثلاثة رجال وامرأة، ولم يودع أى منهم فى المستشفى.

وطالبت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية بوقف التبرع بالدم فى المناطق التى ظهرت فيها الإصابات. وقال الحاكم سكوت إن كل العينات التى تم سحبها من قبل من المنطقة ستخضع لاختبارات.

واكتشفت حتى الآن 1650 حالة إصابة بالفيروس داخل الولايات المتحدة، لكن حالات فلوريدا هى الأولى التى لا تنتقل من خلال الاتصال الجنسى أو السفر خارج البلاد. ويجرى العلماء مسح فى المنازل والأشخاص فى محيط ظهور الحالات، لمعرفة ما إذا كان الناموس يحمل الفيروس وينتقل محليا.



موضوعات متعلقة..



الصحف المصرية:لا خفض للجنيه..لا إلغاء للدعم..لا مساس بالفقراء.. وزير التخطيط يجيب عن أهم تساؤلات «الخدمة المدنية»..الداخلية تجدد دماءها فى أكبر حركة تنقلات.. الزراعة:‎400 ألف فلاح انضموا للتأمين الصحى


الصحف البريطانية: "إكسبرس" البريطانية تنشر فيديو لمومياء كائن فضائى داخل مقبرة فرعونية.. الشرطة الأوروبية تحذر من تدريب أطفال المقاتلين الأجانب بتنظيم داعش.. وبوتين يشن حربا دعائية على المملكة المتحدة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة