يورو 2016.. إنفوجراف.. مشوار فرنسا وأيسلندا فى البطولة قبل مواجهة الليلة

الأحد، 03 يوليو 2016 08:01 م
يورو 2016.. إنفوجراف.. مشوار فرنسا وأيسلندا فى البطولة قبل مواجهة الليلة مواجهة قوية الليلة بين منتخبى فرنسا وأيسلندا
كتب- أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتجه أنظار جماهير كرة القدم اليوم، الأحد، إلى ملعب "سان دوني" فى قلب العاصمة الفرنسية باريس، والذى يحتضن ختام مباريات دور الـ8 من بطولة أمم أوروبا "يورو 2016" بين أيسلندا وفرنسا.

ويعلم أصحاب الأرض مدى صعوبة مواجهة المنتخب الأيسلندى الذى قدم عروضا لافتة أهلته إلى الدور ربع النهائي، بعدما أقصى المنتخب الإنجليزى من دور الـ16 فى كبرى مفاجئات البطولة حتى الآن.

ونشرت شبكة"سكاى سبورتس عربية" إنفوجراف يتضمن مقارنة بين مشوارى المنتخبين منذ بداية البطولة، حيث استهلت أيسلندا النسخة الحالية من اليورو، بتعادلها مع منتخب البرتغال، ثم تعادل أخر فى الجولة الثانية أمام المجر بهدف لكل فريق، قبل أن تفوز على النمسا فى الثوانى الأخيرة من عمر لقاء الجولة الثالثة لتنتزع المركز الثانى من البرتغال وتتأهل إل دور الـ16 لتواجه العملاق الإنجليزي.

وفى ثمن النهائي، حققت أيسلندا المفاجأة المدوية بعد أن فازت على منتخب الأسود الثلاثة بنتيجة 2-1 على الرغم من أنها تأخرت بهدف مبكر للغاية فى الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء.

بينما على الجانب الأخر، احتاجت فرنسا إلى هدف متأخر ضد رومانيا فى المباراة الافتتاحية لتخرج فائزة 2-1، ثم سجلت هدفين فى الوقت بدل الضائع لتتغلب على ألبانيا 2 - صفر، وسقطت فى فخ التعادل السلبى أمام سويسرا فى المباراة الثالثة فى دور المجموعات.

وفى ثمن النهائي، تأخرت فرنسا أمام جمهورية أيرلندا بهدف مبكر، قبل أن تسجل هدفين سريعين فى منتصف الشوط الثانى بواسطة نجم أتلتيكو مدريد أنطوان جريزمان.



مقارنة-بين-فرنسا-وأيسلندا

انفوجراف مقارنة بين فرنسا وأيسلندا






أخبار متعلقة:



يورو 2016 .. انفجار بالقرب من ملعب مباراة فرنسا وأيسلندا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة