وفد يابانى يسأل عن آلية محاسبة البرلمان السيسي.. وزعيم الأغلبية: الدستور حدد ذلك

الأحد، 03 يوليو 2016 03:45 م
وفد يابانى يسأل عن آلية محاسبة البرلمان السيسي.. وزعيم الأغلبية: الدستور حدد ذلك سعد الجمال
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، ورئيس ائتلاف دعم مصر، السفير كين موكاى، نائب سفير اليابان بالقاهرة، وماسايوكى شيمورا، سكرتير ثانى بالسفارة.

وأكد الجمال للوفد أن حكم المحكمة الإدارية العليا فى قضية تيران وصنافير سيكون الفاصل النهائى فى هذه الأزمة بشكل كامل قائلا: "نحن دولة تحترم أحكام القضاء وسنلتزم بهذا الأمر، وإذا تم الحكم بأن هذه الاتفاقية من أعمال السيادة، سيتم عرضها على البرلمان ومناقشتها مناقشة تفصيلة، على أن يتم استدعاء كل الفنيين والمختصين بهذه الأمور لمراجعة كل الوثائق الخاصة بها، على رأسها وزارة الدفاع".

فى السياق ذاته وجه نائب السفير اليابانى، عدة أسئلة متعلقة بكيفية محاسبة البرلمان للرئيس عبد الفتاح السيسى، ورد عليه الجمال بأن الدستور حدد طرق الرقابة ومحاسبة الرئيس وجميع المسئولين فى الدولة، موضحا أنه يحق للبرلمان سحب الثقة من الحكومة، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتمتع بشعبية كبيرة فى الشارع المصرى، وأن الجميع يدعمه نظرا لكونه رجل قوى من مؤسسة وطنية يقدمون أرواحهم دفاع عن الوطن.

ولفت الجمال إلى أن الشارع المصرى سيظل ظهيرا داعما له فى مسيرته المليئة بالنجاحات، وثقتنا فيه كاملة ولكن البعض يحاول تعطيل هذه المسيرة، لكنهم أصبحوا معروفين للجميع.



موضوعات متعلقة..


اللواء سعد الجمال بعد لقائه ملك البحرين: مصر تساند المملكة ضد أطماع إيران









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة