توجيهات السيسى فى اجتماعه برئيس الحكومة ووزير الكهرباء.. استمرار جهود تعزيز خطوط وشبكات نقل الطاقة المتجددة.. ومواصلة توعية المواطنين بأهمية ترشيد الاستهلاك.. والتعريف بمزايا العدادات مسبقة الدفع

الأحد، 03 يوليو 2016 05:04 م
توجيهات السيسى فى اجتماعه برئيس الحكومة ووزير الكهرباء.. استمرار جهود تعزيز خطوط وشبكات نقل الطاقة المتجددة.. ومواصلة توعية المواطنين بأهمية ترشيد الاستهلاك.. والتعريف بمزايا العدادات مسبقة الدفع السيسي
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- شاكر: ما شهدته محافظة القليوبية من انقطاع للتيار الكهربائى بسبب تعديل مسار خط الكهرباء المُغذى لها بهدف توسعة طريق "شبرا – بنها"



اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الأحد، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الكهرباء عرض خلال الاجتماع لتقرير متابعة عن توفير الخدمة الكهربائية ومعدلات الاستهلاك، مشيراً إلى أن ذروة الاستهلاك خلال شهر يونيو الماضى بلغت 28900 ميجاوات، وأن أكبر قدرة لتوليد الكهرباء وصلت إلى 32300 ميجاوات.

وأوضح الوزير أن انتظام الخدمة الكهربائية يُعد أحد النتائج الإيجابية للخطة العاجلة لوزارة الكهرباء التى تضمنت صيانة وتجديد محطات الكهرباء القائمة، فضلاً عن إنشاء محطات جديدة وإدخالها إلى الخدمة، وهو الأمر الذى ساهم فى تأمين التغذية الكهربائية وساعد على توفير مزيد من الإنتاج للاستهلاك خلال شهور فصل الصيف الذى ترتفع فيه معدلات الاستهلاك.

من جانبه، وجه الرئيس بأهمية الاستمرار فى جهود تعزيز خطوط وشبكات نقل الكهرباء، بما يساهم فى تحسين ورفع مستوى الخدمة المُقدمة للمواطنين.

وأضاف المتحدث الرسمى أن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أوضح أن ما شهدته محافظة القليوبية مؤخراً من انقطاع للتيار الكهربائى، لا يُعزى إلى نقص التغذية الكهربائية، وإنما بسبب تعديل مسار خط الكهرباء المُغذى لها بهدف توسعة طريق شبرا – بنها التى استلزمت تعديل مسار خط التغذية الكهربائية.

واستعرض "شاكر"، نتائج وتطورات حملة ترشيد استهلاك الكهرباء، مشيداً بتجاوب المواطنين مع الحملة، وهو الأمر الذى اتضح من خلال ترشيد معدلات الاستهلاك، موضحاً أن تلك الحملة تساهم فى خفض فاتورة الدعم الذى تقدمه الدولة للمواطنين، وتوفر استهلاك الغاز اللازم لتشغيل المحطات، الذى يتم استيراد جزء من احتياجاتنا منه بالنقد الأجنبى، وكذا تقلل ما تحتاج إليه تلك المحطات من أعمال الصيانة.

وفى هذا الصدد، وجه الرئيس السيسى بضرورة الاستمرار فى حملة توعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، مشيداً بتجاوب المواطنين مع جهود الحملة، مشيراً إلى أن ترشيد الاستهلاك يصب فى صالح المواطنين أيضاً سواء من حيث خفض تكلفة الاستهلاك بالنسبة لهم وكذا لضمان استدامة التغذية الكهربائية دون انقطاع، فضلاً عن الآثار البيئية الإيجابية الناتجة عن ترشيد استهلاك الكهرباء والطاقة بوجه عام.

واستعرض وزير الكهرباء والطاقة المتجددة خلال الاجتماع جهود الوزارة لزيادة الاعتماد على العدادات الكودية والعدادات الذكية مسبقة الدفع، مشيراً إلى أنه تم تركيب 2.1 مليون عداد كودى حتى الآن، وجارى العمل على التوسع فى استخدام العدادات مسبقة الدفع بوجه عام، حيث تم بالفعل تم طرح مناقصة لتوريد 250 ألف عداد من العدادات الذكية مسبقة الدفع وذلك من خلال مشروع تجريبى يستهدف نشر العدادات الذكية.

ووجه الرئيس بزيادة تعريف المواطنين بمزايا العدادات مسبقة الدفع سواء الكودية أو الذكية، لاسيما بالنسبة للقدرة على متابعة الاستهلاك والعمل على ترشيده.

وأوضح السفير علاء يوسف، أن وزير الكهرباء عرض خلال الاجتماع كذلك نتائج زيارته الأخيرة إلى موسكو، التى رافقه فيها وزير المالية، مستعرضاً تطورات الموقف بالنسبة للتوقيع على العقود النهائية الخاصة بإنشاء محطة الضبعة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة النووية، وأوضح الوزير فى هذا الصدد أنه تتم موافاة مجلس الدولة بهذه العقود لمراجعتها.

كما استعرض الوزير نتائج زيارته إلى الصين مؤخراً للمشاركة فى اجتماع وزراء الطاقة بدول مجموعة العشرين، وذلك تمهيداً لقمة المجموعة التى ستُعقد فى سبتمبر المقبل، مشيراً إلى أن الاجتماع تناول عدداً من المحاور الهامة الخاصة بمجال الطاقة وفى مقدمتها توفير الطاقة، وإنتاج الطاقة النظيفة، وكذلك إنتاج الطاقة من الوقود الأحفورى، فضلاً عن سُبل رفع كفاءة استخدام الطاقة.

وأشار وزير الكهرباء إلى أنه عقد عدة لقاءات مع عدد من ممثلى الشركات الصينية العاملة فى مجال الطاقة، لبحث عدد من المشروعات المشتركة سواء الجارى تنفيذها أو التى يتم بحثها بين الجانبين.


موضوعات متعلقة..


- الرئيس يجتمع بشريف إسماعيل و"شاكر" ويوجه بتعزيز خطوط وشبكات نقل الكهرباء








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عوض

السيد وزير الكهرباء

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

اريحونا اللة يرحمكم

عدادات سابقة الدفع احنا نقصين قلق ووجع دماغ

عدد الردود 0

بواسطة:

البطل

خلاص

مش حاندفع

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

مفاجـــــــــأة غــــــــــير متوقـــــــــعة

غياب كامل الوزير عن هذا الإجتماع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة