ميراث جوارديولا فى بايرن ميونخ تحت أيدى أمينة مع أنشيلوتى.. المدرب الجديد يثنى على ما قدمه الفيلسوف مع البافارى.. ويؤكد: "أمتلك كتيبة كبيرة من اللاعبين الرائعين.. ولا يوجد حاجة اسمها الأسلوب الإيطالى"

الجمعة، 29 يوليو 2016 12:34 ص
ميراث جوارديولا فى بايرن ميونخ تحت أيدى أمينة مع أنشيلوتى.. المدرب الجديد يثنى على ما قدمه الفيلسوف مع البافارى.. ويؤكد: "أمتلك كتيبة كبيرة من اللاعبين الرائعين.. ولا يوجد حاجة اسمها الأسلوب الإيطالى" انشيلوتى وجوارديولا
أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترك المدرب الإسبانى بيب جوارديولا، بصمته الخاصة على طريقة لعب بايرن ميونخ، بيد أن شخصيته تختلف عن شخصية خلفه الإيطالى كارلو أنشيلوتى، فكيف سيتعامل المدرب الجديد مع ميراث جوارديولا الذى لا يزال حاضرا فى ميونيخ.

يثير هدوء أعصاب كارلو أنشيلوتى مدرب بايرن الجديد الانتباه فى ألمانيا مقارنة بالمدرب السابق بيب جوارديولا، الشهير بانفعالاته. لقد نشأ أنشيلوتى "57 عاما" فى عائلة تتسم بالهدوء فتعلم من والده هذه الخصلة، وقال فى حوار مع مجلة "كيكر" فى عددها الصادر الخميس أحيانا يتحتم عليك كمدرب أن تصرخ وأن تظهر انفعالات، "لكنى لن أصرخ أبدا فى وجه لاعب لأنه أضاع فرصة".

وتابع المدرب الإيطالى "أحيانا أكون منفعلا داخل غرفة خلع الملابس، لكن لا أصيح طيلة الوقت فمن يصيح طيلة الوقت ستأتى لحظة لن يستمع فيها اللاعبون إليه".

وأفاد أنشيلوتى أنه شخص يحاول دائما أن تكون له علاقة جيدة مع الناس، الذين يعمل معهم ويؤكد أنه مقتنع بأن أهم شيء فى مهنته هو أن تكون علاقته مع اللاعبين والنادى بأكمله مثل العلاقة داخل الأسرة الواحدة.

أنشيلوتى يستكمل ما بناه جوارديولا



الفترة التى قضاها بيب جوارديولا فى بايرن ميونيخ جعلت من الطبيعى أن يقال فى مواطن كثيرة "بيب كان يفعل كذا"، "بيب كان يحبذ كذا"، لكن ترديد اسم جوارديولا شيء لا يزعج أنشيلوتى أبدا: "بيب صديق عزيز بالنسبة لى.. والناس تتحدث عنه لأنه واحد من أفضل المدربين فى العالم وأن أحترمه كثيرا."

انشيلوتى وجوارديولا
انشيلوتى وجوارديولا


عناق بين جوارديولا وانشيلوتى


ويؤكد أنشيلوتى أنه لا توجد منافسة بينه وبين جوارديولا عندما يتواجهان كمدربين، "فالناس تأتى إلى الملعب لمشاهدة اللاعبين وليس المدربين، لذلك فالمباراة لا تكون بين أنشيلوتى وجوارديولا وإنما بين بايرن ميونيخ ومانشستر سيتى."

تقول مجلة "كيكر" إن جوارديولا هو أكثر المدربين فوزا بالألقاب مع بايرن ميونيخ، ويعترف أنشيلوتى بأن جوارديولا قام بعمل رائع فى بايرن ميونيخ طيلة السنوات الثلاثة الماضية، "سأركز على مواصلة العمل الذى بدأه جوارديولا.. سأحاول الوصول بلاعبى إلى مستوى رائع وأوصل لهم أفكارى عن كرة القدم ثم نرى ماذا سيحدث".

لكن "المدرب الإنسان" كما يصفه كثيرون يعرف أن الحكم عليه سيكون من خلال النتائج لذلك من المهم الفوز، حسب قوله. لكن يمكنك أن تفوز فقط عندما تلعب كرة قدم جميلة، عندما تكون منظما جيدا ولديك روح فريق جيدة. بالحظ فقط لا يمكنك أن تفوز دائما، رغم أن الحظ جزء مهم، حسب ما صرح به أنشيلوتى.

لن تكون هناك ثورة فى طريقة لعب بايرن، فما تعلمه اللاعبون من جوارديولا "شيء جيد"، لكن سيكون هناك "اللعب للأمام أكثر ما أمكن". ويؤكد المدرب صاحب الإنجازات الكبيرة مع أندية أوروبا الكبرى "كل مدرب لديه بعض الأفكار وطبعا سأحاول إدخال شيئ ما حتى نكون أفضل، لكن فقط عندما يقتنع اللاعبون بأن تلك التغييرات البسيطة ستساعدهم ليكونوا أفضل، سيصبحون أفضل."

البافارى يمتلك تشكيلة من النجوم الرائعة



ويرى أنشيلوتى أن الفيصل ليس فى امتلاك الكرة، وإنما فى اللعب الهجومى وأن إذا لم يكن لديك لاعبون جيدون من الناحية الفنية، فلن تستطيع امتلاك الكرة وعليك أن تفكر فى شيء آخر. وقال لمجلة "كيكر" :"لدينا لاعبون كثيرون جيدون من الناحية الفنية، لذلك لن يكون هناك تغيير كبير مقارنة بالسنوات الماضية. اللاعبون هنا لديهم المستوى الجيد، والخبرة فى امتلاك الكرة والسيطرة على مجريات المباراة."

وكان جوارديولا يشرك أكثر من لاعب فى أكثر من مركز مثلما كان يفعل مع فيليب لام ودافيد ألابا ويفضل أنشيلوتى الاستفادة من هؤلاء اللاعبين فى المكان الذى يحتاجه مثل أن يلعب لام فى جهة اليمين فى خط الوسط أو أن يلعب مدافعا أيمن، ويؤكد أنشيلوتى:" لا توجد لديه قائمة باللاعبين الـ11 المفضلين ..لدى 20 لاعبا يمكنهم اللعب فى أى نادى فى أوروبا لكن مع الأسف لا يمكن أن أرسل إلى الملعب منهم سوى 11 لاعبا فقط".

ويقول مدرب البافارى الجديد إن بايرن ميونخ يملك لاعبين يمثلون قدوة لزملائهم وهم إثراء للفريق وذكر منهم لام ونوير وليفاندوفسكى وألونسو وفيدال وتوماس مولر وبواتينج.

جوارديولا أحضر لاعبين من بلده إلى بايرن مثل ألونسو، وتياجو وغيرهما، ربما لطبع الفريق بالأسلوب الإسبانى، لكن أنشيلوتى لن يستعمل الأسلوب الإيطالى فقد قال لكيكر "لأكن صادقا، أنا لا أعرف ما هو أسلوب اللعب الإيطالي.!"


اخبار متعلقة..



- أخبار بايرن ميونخ اليوم.. أنشيلوتى: كرة القدم جودتها فى بساطتها








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة