ميناء الإسكندرية يستقبل 135 سفينة تحمل سلع استراتيجية

الخميس، 28 يوليو 2016 10:44 ص
ميناء الإسكندرية يستقبل 135 سفينة تحمل سلع استراتيجية ميناء الإسكندرية
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رضا الغندور المتحدث الرسمى بأسم ميناء الإسكندرية، إن الميناء يشهد نشاطاً اليوم الخميس 28 يوليو 2016 فى حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية، حيث يجرى تفريغ شحنة ذرة تزن 60 ألف طن قادمة من كرواتيا على متن السفينتين "الوى"، و"يونج سبيريت".

وأضاف الغندور فى بيان للميناء اليوم، أنه يجرى تفريغ شحنة خشب تزن 70 ألف طن قادمة من بنما ومالطا على متن السفينتين "كاليدونيا"، "سى اس جيننا"، كما يجرى تفريغ سفينة محملة بالقمح تزن 28 ألف طن قمح قادمة من ررومانيا وهى "كينج فيشر".

ويجرى أيضا تفريغ شحنة بوتاجاز تزن 6 آلاف طن قادمة من الجزائر على متن السفينة "جاز اديسون" ، وشحنة اسفلت تزن 33 ألف طن قادمة من اليونان على متن السفينة "اسفلت سبليندر" ، وشحنة صويا تزن 50 ألف طن قادمة من الفلبين على متن السفينة "بيرجن تريدر" ، وشحنة مواشى حية بلغت 1317 رأس ماشية قادمة من اوروجواى على متن السفينة "رابونيون تو" ، وشحنة جازولين تزن 33 ألف طن قادمة من اليونان على متن السفينة "كرون بورج" ، وشحنة حديد خردة تزن 66 ألف طن قادمة من بولندا وهونج كونج على متن السفينتين "جلورى ميرسي" ، و"ايكان ليبان".

وأكد الغندور، أن إجمالى السفن المتواجدة بالميناء 135 سفينة وغادرت الميناء 8 سفن، ووصلت 15 سفينة وتراكى على الأرصفة 33 سفينة، كما سجل النظام الإلكترونى على البوابات دخول وخروج 11490 شاحنة عامة من وإلى الميناء خلال ال 24 ساعة الماضية.

ومن ناحية آخرى وجه اللواء بحرى مدحت عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات قبل تفريغها.


موضوعات متعلقة..



كوريا الجنوبية تجرى دراسة جدوى لإعادة تطوير ميناء الإسكندرية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة