أمريكيون يطالبون بترشح ميشيل أوباما للانتخابات الرئاسية 2020.. السيدة الأولى أظهرت مهارات خطابية خاصة.. ووجهت لكمة لترامب خلال المؤتمر العام للحزب الديمقراطى

الأربعاء، 27 يوليو 2016 01:17 م
أمريكيون يطالبون بترشح ميشيل أوباما للانتخابات الرئاسية 2020.. السيدة الأولى أظهرت مهارات خطابية خاصة.. ووجهت لكمة لترامب خلال المؤتمر العام للحزب الديمقراطى السيدة الأولى فى الولايات المتحدة ميشيل أوباما
كتتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مرة أخرى أظهرت ميشيل أوباما السيدة الأولى فى الولايات المتحدة، قدراتها الخطابية، حيث كانت النجمة خلال المؤتمر العام للحزب الديمقراطى، حيث تم إعلان رسميا عن ترشيح الحزب السيدة الأولى السابقة هيلارى كلينتون للرئاسة.

وفى حين من المفترض لكلينتون أن تكون نجمة المؤتمر، فإن تلك السيدة السوداء التى خلفتها فى البيت الأبيض، أظهرت مهارات خاصة قلبت المؤتمر رأسا على عقب واستطاعت جذب الاهتمام وتعليقات مواقع التواصل الاجتماعى تويتر وفيسبوك.

ولم تخجل السيدة الأولى من الحديث علنا عن الماضى العنصرى لأمريكا قائلة "استيقظ كل صباح فى بيت بناه العبيد وأشاهد ابنتى، شابتين سمراوين جميلتين وذكيتين، وهما تلعبان كلايهما فى حديقة البيت الأبيض." وأعلنت تأييدها لكلينتون قائلا "إنها الشخص الوحيد التى تمتلك فعليا المؤهلات لتصبح رئيسة".

وأضافت السيدة الأمريكية الأولى "بفضل هيلارى كلينتون، باتت ابنتاى تعرفان وكذلك كل بناتنا وأبنائنا أن امرأة يمكن أن تنتخب رئيسة للولايات المتحدة".

وكما قوبلت كلمة ميشيل أوباما بتصفيق كبير داخل القاعة التى أقيم فيها المؤتمر، فإن مواصل التواصل الاجتماعى ضجت بالإشادة والتعليقات التى أكدت إعجاب الأمريكيين بها. وكان الرئيس باراك أوباما ضمن أوائل من أعربوا عن إشادتهم بكلمة السيدة الأولى.

وكتب أوباما على الحساب الخاص به على تويتر "خطاب غير عادى من قبل سيدة غير عادية. كم أنا فخور بكى وبلادنا مباركة أن يكون لها سيدة أولى مثلك. أحبك ميشيل".

وكتب شاب أمريكى على حسابه بتويتر "أحب سماع ميشيل أوباما عندما تتحدث. إنها جذابة" وأعرب أخرون عن الكثير من المشاعر للسيدة الأولى حيث نشر أحدهم فيديو لبكاء فائزة فى حفل ميوزيك أوورد، وكتب "هذا ما سأكون عليه عندما تتركين البيت الأبيض يا سيدتنا الأولى".

وكتبت ميشيلا أنجلا دافيس، "سوف أفتقد الجلالة التى حققتها عائلة أوباما للمنصب وللبلاد". وقال آخر "كلمات ميشيل أوباما مثل الشارى الساخن مع رشفة من الويسكى قبل النوم، إنها قوية ولكن لطيفة ".

وقالت أخرى "إنه أمر لطيف للغاية أن تكونى المرأة الوحيدة التى تمنت بيونسيه أن تكونها". وبيونسيه هى المغنية الأمريكية الشهيرة.

وسخر آخرون من ميلانيا ترامب، زوجة المرشح الجمهورى، التى أثارت السخرية بسبب تماثل خطابها خلال المؤتمر العام للحزب الجمهورى مع خطاب ميشيل أوباما عام 2008، واتهمها البعض بالسرقة. وكتبت ويسلى لويرى على حسابه بتوتير "هذه الكلمة لميشيل أوباما تستحق السرقة".

وكتب أخر "يبنغى أن أقول أن كلمة ميشيل أوباما كانت رائعة. إذا فاتتكم، لا تقلقوا، ميلانيا ترامب سوف تعيدها عليكم يوما ما".

واستطاعت السيدة الأولى بذكاءها أن توجه لكمة للمرشح الجمهورى دونالد ترامب الذى يقول شعار حملته "نجعل أمريكا عظيمة مجددا، قائلة" لا تسمحوا لأحد أن يقول لكم إن هذا البلد ليس عظيما، وإننا نحتاج بشكل ما أن نجعله عظيما مجددا، لأنه الآن أعظم بلد على الأرض". وهو ما أثار إعجاب المتابعين أيضا، وكتبت أحدهم "أوباما تأكل ترامب بينما تتابع عائله كلها الخطاب".

وأعرب البعض عن رغبته أن تترشح ميشيل أوباما للانتخابات الرئاسية عام 2020، وكتب مارك دوبلاس "سيكون صوتى لميشيل فى انتخابات 2020". وتساءل آخر "هل تترشح ميشيل للمنصب فى 2020" وقال آخرون "يجب أن تترشح"


موضوعات متعلقة..


بالفيديو.. ميشيل أوباما تتحدى ترامب: أمريكا أعظم بلد فى العالم


بالصور.. ميشيل أوباما: كلينتون وحدها تملك مؤهلات الرئاسة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة