خالد صلاح

بالصور.. إبراهيم محلب وخالد العنانى يتفقدان منطقة الهرم

الأربعاء، 27 يوليه 2016 10:43 ص
بالصور.. إبراهيم محلب وخالد العنانى يتفقدان منطقة الهرم جانب من الجولة
كتب أحمد منصور
إضافة تعليق
تفقد، أمس، المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، مشروعى تطوير هضبة أهرامات الجيزة والمتحف المصرى الكبير.
IMG-20160726-WA0003_resized
جانب من الجولة

وأكد "العنانى" أن هذه الجولة تعد الثانية فى أقل من شهر، ما يؤكد حرص الحكومة المصرية على إنجازهما وافتتاحهما فى الوقت المحدد لهما باعتبارهما من أكبر المشروعات القومية القائمة على أرض مصر خلال هذه الفترة.
IMG-20160726-WA0009_resized
إبراهيم محلب فى منطقة الأهرامات

وأوضح "العنانى" أن جولة منطقة الأهرامات تضمنت زيارة كافة المبانى الإنشائية ومنها مبنى الزوار ومبنى التفتيش والمبنى الإدارى، وكذلك مداخل المنطقة الأثرية ومخارجها، بالإضافة إلى زيارة مهبط الطائرات الموجود على طريق الفيوم.
IMG-20160726-WA0016_resized
إبراهيم محلب خلال الاجتماع

وفى المتحف المصرى الكبير اطلع المهندس إبراهيم محلب على عرض توضيحى لتقدم خطوات سير العمل بالمشروع منذ جولته الأخيرة به قبل أسبوعين.
IMG-20160726-WA0026_resized
جانب من الجولة

وأوصى "محلب" فريق العمل بمشروعى المتحف الكبير وتطوير هضبة أهرامات الجيزة بضرورة توثيق وتسجيل كافة مراحل العمل لتكون شاهداً على مجهوداتهم وعملهم الدؤوب من أجل النهوض ببلدهم مصر، مؤكداً دعم الحكومة المصرية لهم وإزالة أية عقبات قد تواجه سير العمل.


موضوعات متعلقة..


دراسة: مقتنيات خوفو فى الهرم "لم يمسسها بشر"
إضافة تعليق




التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

فريد محي الدين

بلطجية منطقة الأهرامات

منطقة الأهرامات فعلا منطقة بلطجية بالفعل .. وصلت من الخارج وذهبت مع أولادي لزيارة الأهرامات وأول صدمة هو هجوم أصحاب الكريتات والخيول علينا لدرجة جلوسهم فوق سيارتي من أحدهم لنأجر ونركب الكريتة معه .. وبعدها ذهبت لقطع التذاكر لدخول الأهرامات لقيت موظف مخصص لقطع تذاكر لأجانب فقط ولا يرد على المصريين غير اذهب للشباك الأخر ولاحظت أنه بيتعمد إبعادي حتى لا أشاهده وهو يحاسب الأجانب على ثمن التذاكر !!! وأيضا لايوجد يافطة بجميع اللغات توضح ثمن تذاكر دخول الأهرامات !! ودخلت منطقة الأهرامات شاهدت الباعة الجائلين تحت أعين الشرطة يبيعون تماثيل خشب للسياح بالعافية وبائع منهم سمعته يقول لسائح عربي (إشتري منى علشان انت كدة بتساعددني أنا وأولادي لله ) يعني شحاتة عيني عينك !! الحل ياوزير الأثار ويامجلس الوزراء هو منع الخيول والجمال والبائعين من دخول المنطقة والبديل هو قطار كهربائي نظيف يأخذ السياح بين الاهرامات وأبوالهول أو عربات مثل التى تستخدم بملاعب الجولف فقط تكون مثل القطار لتأخذ عددا كبيرا وتمشي بالكهرباء حتى لايتلوث المنطقة والأثار بعوادم البنزين ..

عدد الردود 0

بواسطة:

Samir bahgat ahmed Samir Bahgat ahmed

28 شارع ضياء الهرم

اصبحت الشواره الجانبيه ملكا لاصحاب المحلات والباعه الجائلين سارقي الكهرباء .. وتكاد تكون مغلقه مثل ش العريش و ش ضياء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة