صحافة المواطن.. حملة "بلاها شبكة" تصل مركز البلينا فى سوهاج

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 01:35 م
صحافة المواطن.. حملة "بلاها شبكة" تصل مركز البلينا فى سوهاج الذهب - صورة أرشيفية
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى محاولة منهم لتغيير الواقع، وخاصة بعد ارتفاع أسعار الذهب بشكل كبير جدا، ووصول جرام الذهب عيار 21 فى مصر إلى 465 جنيها، ما يمثل عائقا أمام زواج الشباب، دشن عدد من شباب مركز البلينا فى محافظة سوهاج، حملة "بلاها شبكة" وأنشأوا صفحة حملت نفس اسم الحملة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

وقال مصطفى محمود أحد مؤسسى الحملة لـ"اليوم السابع": الهدف من الحملة هو التيسير على الشباب المقبل على الزواج، عندنا فى الصعيد الكثير من العادات التى ورثناها عن الأجداد، لكن الوقت والظروف تغيرت والكثير من مشاريع الزواج فشلت بسبب الشبكة، ونحن الآن نعمل على نبذ هذه العادة.
وأضاف محمود: هناك العديد من مشاريع الزواج فشلت بسبب المبالغة والغلو فى الشبكة، وبدأنا نتذمر بشدة، وبالفعل هناك قرى بدأت فى الامتناع عن طلب الشبكة فى محافظة قنا للحد من ظاهرة العنوسة وتيسير الزواج على الشباب.

وتابع محمود: الحملة تضم العديد من الفئات المجتمعية المختلفة ويتمتعون بقدر كبير من الثقافة، ومنهم الأطباء والمهندسين والمحامين وأيضا القيادات المجتمعية من الشيوخ والقساوسة، وسيتم النزول للمواطنين فى الشوارع وعقد الندوات واللقاءات التثقيفية فى مكاتب الطفل ومجلس المدينة ومراكز الشباب والمساجد والكنائس لحث المواطنين على التنازل عن أشياء لا ثمن ولا تغنى من جوع.

وكانت الساعات الأخيرة قد شهدت ارتفاعا كبير فى أسعار الذهب، بالتزامن مع انخفاض سعر الجنيه المصرى أمام الدولار الأمريكى، حيث وصل سعر الذهب عيار 24 إلى 531.40 جنيها، عيار 21 وصل إلى 465 جنيها، عيار 18 وصل إلى 398.55 جنيها، وهى أسعار باهظة جدا بالنسبة للشباب فى مقتبل أعمارهم.


موضوعات متعلقة..


بعد ارتفاع أسعار الذهب.. شباب الأقصر يدشن مبادرة لإلغاء الشبكة والمهر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال صابر العمامرى

بلاها شبكه

أحسنت يا دكتور محمود مصطفى وربنا يكثر من أمثالك ويجعله فى ميزان حسناتك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة