جورج عادل يكتب: عندما يكون تحديد الهدف سر النجاح

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 04:29 م
جورج عادل يكتب: عندما يكون تحديد الهدف سر النجاح سعاده - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"لقد تعجبت عندما سألت بعض الناس ما هو هدفكم فى الحياة فوجدتهم أطالوا التفكير وظلت ادمغتهم تبحث عن إجابة وبعد تفكير وجدتهم يجاوبون إجابات عشوائية حتى لم تكن على بالهم من قبل وكأنهم لم يفكروا من قبل ما هو هدفهم فى هذه الحياة وكأنهم كما يقولون يعيشون والسلام.

و الحقيقة أن أى إنسان لا يقدر على تحقيق أى شئ ذو معنى فى الحياة إلا إذا أصبح عنده هدف واضح فى الحياة فإذا لم يكن لك هدف سيصبح كل ما عليك هو أن تسير حسب الموجة حسبما تلقيك تلقيك وحسبما ترسيك ترسيك وسيصبح كل ما بوسعك هو الهروب من مشكلة إلى مشكلة ومن عائق إلى عائق وبدلا من ان تتحكم انت بالظروف ستجعل الظروف هى من يتحكم بك وتحدد هى مصيرك والله أعلم بنهايتها.

أما الانسان ذو الهدف هو انسان يعرف ما يريد جيدا وهدفه يجعله انسان ذو رؤية فيعرف هو أين والى أين يذهب فيكون له خطة للوصول إلى هدفه.

و يحدثنى احد الان هل الحياة بهذه السهولة والإجابة بالطبع الحياة ليست بهذه السهولة فالحياة لا تخلوا من المعوقات لا تخلوا من الضغوط ولكنها عند الانسان الذى لديه هدف تضحية بسيطة من اجل تحقيق حلمة وهذا يتحقق كلما كان هدفك كبيرا فكلما كان حلمك كبيرا ستصبح عزيمتك أقوى وأكبر لتحقيقه.

إذا من الآن لا تتحرك فى الحياة قبل أن تحدد هدفك فأنت إنسان مميز لا يوجد منك اثنان على وجه الكرة الأرضية أنت مخلوق الله الفريد يوجد بك مميزات لا توجد فى إنسان اخر غيرك وبما أنه لديك ما ليس عند الأخرين أستثمره أعرف به إلى أين تذهب حب الأخرين توحد معهم وساعدهم لتحقيق اهدافهم تحرك نحو الأمام ستسقط فقط لتتعلم لكن لا يأس وأنت مع الله وكما يوجد سقوط يوجد نجاح سنقوم ونبنى فالحياة أمل فإذا فقدت الأمل فقدت الحياة".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة