أكرم القصاص - علا الشافعي

لتمويل الفئات المهمشة والمزارعين والنساء غير العاملات..

سحر نصر توقع اتفاقا مع "أوفيد" لتمويل المشروعات الصغيرة بـ40 مليون دولار

الإثنين، 25 يوليو 2016 11:26 ص
سحر نصر توقع اتفاقا مع "أوفيد" لتمويل المشروعات الصغيرة بـ40 مليون دولار جانب من توقيع وزيرة التعاون الدولى اتفاق تمويل مع صندوق الأوبك
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدول، منذ قليل، اتفاق تمويل مع صندوق الأوبك للتنمية الدولية "أوفيد"، بقيمة 40 مليون دولار لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لصالح الصندوق الاجتماعى للتنمية.

وحضر التوقيع الدكتور سليمان حربيش، مدير عام صندوق الأوبك، وسها سليمان، الأمين العام للصندوق الاجتماعى.

وقالت الوزيرة، عقب التوقيع، إن هذا الاتفاق يأتى في ضوء حرص وزارة التعاون الدولى علي دعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للمساهمة فى تمويل خط ائتمان المشروعات الصغيرة ومتناهية فى المناطق الأكثر احتياجا فى محافظات مصر.

وأشارت نصر، إلى أن الهدف الأساسى من المشروع هو تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للأسر الفقيرة من خلال تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، موضحة أن المشروع يستهدف تقديم قروض ميسرة من قبل الصندوق الاجتماعى للتنمية لحوالى 1000 مشروع صغير لخلق ما يقرب من 6800 فرصة عمل مستدامة.

ويستهدف التمويل المجموعات المهمشة والتى تشمل النساء غير العاملات ذوات الدخل المنخفض وصغار المزارعين والصيادين وصغار رواد الأعمال وستقدم القروض لحوالى 6500 مشروع متناهى الصغر لتوفير 16250 فرصة عمل مستدامة، بما يعنى أنه يوفر نحو 23 ألف فرصة عمل، وتبلغ قيمة القروض المقدمة للمؤسسات الوسيطة بين 1000 إلى 25 الف جنيه مصرى بمتوسط يبلغ 12 ألف جنيه.

وسجل إجمالى مساهمات صندوق الأوبك للتنمية الدولية (أوفيد) فى تمويل المشروعات التنموية فى مصر حوالى 587.6 مليون دولار، منذ بداية التعاون عام 1976، وفقا لتقرير صادر عن الصندوق.

وبلغ عدد المشروعات التى استفادت من القروض الميسرة التى حصلت عليها مصر من "أوفيد"، الذى يعد واحداً من أهم شركاء التنمية فى مصر، 23 مشروعاً فى قطاعات تنموية عديدة، من بينها قطاع الكهرباء والطاقة، والتعليم، والصحة، والرى، والتصنيع الزراعى.


موضوعات متعلقة:


- صندوق الأوبك: 588 مليون دولار إجمالى مساهماتنا فى 23 مشروعا تنمويا بمصر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة