الأمين العام لـ" المحامين العرب": عقد مؤتمر الاتحاد بشرم الشيخ رسالة للعالم بأن مصر مستقرة وآمنة.. إسرائيل فاعل أساسى ف بمنظمة داعش..والدولة العربية محاطة بالمؤامرات..ومصداقية "العفو الدولية" تراجعت

الأحد، 24 يوليو 2016 05:30 ص
الأمين العام لـ" المحامين العرب": عقد مؤتمر الاتحاد بشرم الشيخ رسالة للعالم بأن مصر مستقرة وآمنة.. إسرائيل فاعل أساسى ف بمنظمة داعش..والدولة العربية محاطة بالمؤامرات..ومصداقية "العفو الدولية" تراجعت عبد اللطيف بو عشرين الأمين العام لاتحاد المحامين العرب ومحرر "اليوم السابع"
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد اللطيف بو عشرين، الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، إن الهدف من عقد المؤتمر العام للاتحاد بمدينة شرم الشيخ هو إرسال رسالة للعالم بأن مصر بلد الأمن و الأمان، مضيفا: "عقد المؤتمر بمدينة شرم الشيخ رسالة شكر للرئيس عبد الفتاح السيسى".

وأضاف "بو عشرين" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأجواء بمصر عادت لسابق عهدها ، وأن كل المدن المصرية تعيش فى استقرار، مؤكدا أن أعضاء الاتحاد سيلتقون بالرئيس السيسى قريبا لتقديم توصيات المؤتمر له.

وأكد الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، أن الاتحاد يخدم كل القضايا العربية، وأن مواقفه من الدفاع المستميت عن الحقوق العربية واضحة، مشيرا إلى أن العالم العربى محاط بالمؤامرات، من "العدو الأمريكى"، التى تسعى إلى تقسيمه، وأن هناك من يريد إسقاط دول الشرق الأوسط.

وشدد "بو عشرين"، على أن اتحاد المحامين العرب، يسعى لمواجهة الإرهاب والتطرف فى المنطقة ، مضيفا:" مصر نجحت فى مواجهة الإرهاب، ولأن مصر قلب الأمة العربية فأن نجاح مصر يعد نجاحا للأمتين العربية والإسلامية".

وأكد "بو عشرين"، أن القضية الفلسطينية هى القضية الرئيسية للاتحاد و لكن للاسف اصبحت لها جيوب خاصة فى الفترة العسيرة التى تمر بها، مشيرا إلى أن الانقسام بين الفصائل الفلسطينية ساهم فى تقسيم الشعب، معلنا عن تشكيل لجنة من النقباء العرب للذهاب لفلسطين من أجل لقاء الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، للمساهمة فى جهود المصالحة الفلسطينية.

وأوضح "بو عشرين" أنه يعتبر إسرائيل فاعل أساسى فى "المنظومة الداعشية" الإرهابية وإنها تمتلك سلطة القرار داخل التنظيم الأرهابى، لأن الدولة الصهيونية لم تطلها أى من أعمال التنظيم الإرهابية.
ولفت الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، إلى أن الدستور المصرى منح المحامى المصرى العديد من الضمانات و المكاسب و المزايا، مضيفا:" المحاماة فى زمن موازى مع ثورات، و فى المراحل انتقالية حدثت مجموعة من الصدمات بينها و بين قوات الأمن ، كان لابد من توسيع صلاحيات المحامين تجنبا للصدامات".

وطالب "بو عشرين" بتعديل القانون المؤسسى للاتحاد العام للمحامين العرب، نظرا لتقادمه و تهشمه ،مؤكدا أن الضرورة تقتضى تعديله لمواكبة المستجدات ،وأن هناك غيابا لمجموعة من المعطيات يحب ضخها فى القانون .

وأوضح "بو عشرين"، أن هناك العديد من المنظمات الحقوقية الدولية مثل منظمة العفو الدولية تراجعت مصداقيتها و تراجعت عدالتها، وأصبح التزييف واردا فى كل القرارات الصادرة عن تلك المنظمات، مشيرا إلى أن هيئة الامم المتحدة عملها غير شرعى و غير حيادى، وأن المحسوبية تطال كل قرارات محكمة العدل الدولية .

ولفت "بو عشرين"، إلى أن الاتحاد تقدم منذ 25 عاما بملف لمحكمة العدل الدولية من أجل تعويض المتضررين العرب من الحروب والاحتلال، دون أى جودى

واختتم عبد اللطيف بو عشرين، الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، حديثه قائلا: "إذا غادر سامح عاشور الاتحاد العام للمحامين العرب، سواء بانتخابات أو بغير انتخابات، فأن ذلك سيكون سكتة قلبية للاتحاد"، لافتا إلى أن كرامة وعزة المؤسسات المهنية تكتسب من قوة الرجال الذين يتولوا قيادتها، وأن كل النقابات متوحدة و همهم إعادة الاعتبار للقومية العربية.


موضوعات متعلقة


- "المحامين العرب" يؤجل التصويت على التجديد للأعضاء القدامى للمكتب القادم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة