الصحف البريطانية: شرطى أمريكى يغسل قدم مشرد أسود لتحسين صورة الشرطة بعد العنف ضد السود.. أمريكا ستواصل الغارات الجوية ضد داعش فى سوريا رغم مقتل مدنيين

السبت، 23 يوليو 2016 04:35 م
الصحف البريطانية: شرطى أمريكى يغسل قدم مشرد أسود لتحسين صورة الشرطة بعد العنف ضد السود.. أمريكا ستواصل الغارات الجوية ضد داعش فى سوريا رغم مقتل مدنيين الشرطة الأمريكية - أرشيفية
إعداد: إنجى مجدى - نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أمريكا ستواصل الغارات الجوية ضد داعش فى سوريا رغم مقتل مدنيين



الأمريكية  (1)
نقلت صحيفة الجارديان البريطانية عن كبير المتحدثين الرسميين عن القيادة العسكرية الأمريكية فى سوريا والعراق- الكولونيل كريستوفر جارفر- أن القصف الجوى الأمريكى ضد داعش فى سوريا لن يتوقف، وذلك بعد أيام من مقتل عشرات المدنيين فى مدينة منبج السورية.

ويأتى تأكيد أمريكا على مواصلة الغارات الجوية ضمن عملياتها العسكرية ضد تنظيم داعش الأرهابى فى سوريا بعد مطالبات المعارضة السورية لها بوقف القصف عقب ما اعتبروه "أسوأ كارثة إسانية للمدنيين تسببت فيها الولايات الأمريكية فى حربها ضد داعش"، حسبما ذكرت الجارديان.

وقد ادعى ناشطون سوريون أن حوالى 125 مدنيا قتلوا فى مدينة منبج شمال سوريا بعد عمليات عسكرية أمريكية فى المنطقة ضد داعش.

وصرح أنس العبده، رئيس الائتلاف الوطنى السورى، بأنه طالب الولايات المتحدة الأمريكية بتعليق الغارات الجوية حتى يتم إجراء تحقيق شامل حول الهجوم الذى وقع قرب مدينة منبج والتى راح ضحيتها حوالى 73 مدنيًا وربما أكثر من 125.

وقد أصر العبده فى بيان له -نقلته الصحيفة البريطانية- على "المساءلة" القانونية للقائمين على الغارة الجوية المدمرة، كما طالب بأن يكون هناك نظام داخلى منقح ينظم الضربات الجوية فى المستقبل، وحذر من أن استمرار القصف قد يصب فى مصلحة داعش ويسملها المنطقة بالنهاية.

كما نقلت الصحيفة عن الإحصاء اليومى للجيش الأمريكى، قائلة إن الولايات المتحدة شنت ما لا يقل عن 12 غارة جوية منذ تدمير منطقة توكار الواقعة فى ريف منبج.

وقد أدانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) الأربعاء مقتل ما يزيد عن العشرين طفلا فى قصف جوى بمدينة منبج السورية شمال البلاد، بجانب ذبح طفل فى الثانية عشر من عمره بطريقة وحشية أمام عدسة الكاميرا فى حلب.



شرطى أمريكى يغسل قدم مشرد أسود لتحسين صورة الشرطة




الأمريكية  (2)

فى محاولة لتحسين صورتهم بعد سلسلة من الحوادث الوحشية التى أسفرت عن مقتل سود عزل، تم تداول صورة لشرطى أمريكى من مدينة هيوستن يقوم بغسل قدمى مشرد أعمى، ويهذب له أظافره الطويله، متعهدا بإيجاد منزل له.

وتواجه الشرطة الأمريكية حالة من الغضب الواسع داخل الولايات المتحدة، خاصة بين السود، بسبب الانتهاكات المتكررة بحق الأمريكيين من أصل أفريقى، حيث وقعت العديد من حالات إطلاق النار التى أودت بحياة الكثيرون من السود على يد الشرطة وكان آخرها إطلاق شرطة ولاية فلوريدا النار على شاب أسود أعزل بينما كان يقوم برعاية مريض مصاب بالتوحد، على الرغم من أنه كان يرفع يديه الاثنين فى الهواء.

وفى وقت سابق من الشهر اندلعت اشتباكات واسعة فى مدينة دالاس الأمريكية، فبعد قتل الشرطة سابيت سود فى مينسوتا ولويزيانا، خرجت اجتجاجات واسعة ضد عنف الشرطة وخلال هذه التظاهرات قام شاب أسود بقتل خمسة من رجال الشرطة بسلاح نارى.

صورة ضابط الشرطة ستيف ويك، الذى يعمل مع برنامج الوصول للمشردين فى مدينة هيوستن، بينما كان ينظف قدم مشرد أسود يبدو أنها محاولة بائسة لتنظيف صورة الشرطة الأمريكية أيضا بعد ما أصابها من اتهامات بالوحشية وعداء مجتمعى.

المشرد الأسود ويدعى كوينتس، ويبلغ 75 عاما، كان يعمل بائع صحف فى الشارع، لكنه أصيب مؤخرا بالعمى نتيجة أنه كان يعانى المياه الزرقاء، لذا كان يواجه صعوبة فى الاهتمام بنفسه وملابسه. وبحسب صحيفة الديلى ميل البريطانية، فإنه فى ذلك اليوم الذى قرر فيه الضابط ويك وزميله كولين مانسفيلد تنظيف قدم الرجل، كانت قدم كوينتس متسخة للغاية.

ويقول الضابط ويك، إن أظافر العجوز كانت طويلة للغاية حتى إنه وزميله اضطرا لإبقائها فى المياه فترة حتى يتمكنا من قصها. وأعطى الضابط للمشرد حذاء جديدا واصطحبه إلى ملجأ للمشردين، حيث استطاع الاستحمام للمرة الأولى منذ فترة طويلة.

وقال الضابط فى اتصال مع "جود مورننيج أمريكا"، إن الرجل كان سعيدا للغاية بعد تنظيفه. وأشار إلى أنه فقير للغاية، حيث كان يعتمد دخله على بيع صحف الأحد، وقد أصيب بالمياه الزرقاء لذا فإنه يعانى العمى بنسبة 95%.

ويريد ويك علاج العجوز الأسود، حيث قال إنه ينوى عرضه على طبيب لعلاج الجلوكوما، وإيجاد منزل له. وأقر بأن سمعة الشرطة تضررت فى السنوات الأخيرة، مضيفا "لكن من خلال برنامج الوصول للمشردين يمكن أن يشعر الناس بأن ضباط الشرطة موجودون لمساعدتهم وليس لإيذائهم".

وفى إحصائية نشرتها صحيفة "جارديان" البريطانية، فإن هناك 1134 مواطنا أفريقيا قتلوا على يد الشرطة الأمريكية فى عام 2015 بطرق مختلفة؛ 1010 ضحايا بالطلقات النارية، و49 بالمسدس الكهربائى، و41 قتيلاً فى السجون، و33 مواطناً أفريقياً ماتوا دهساً بالمركبات.


موضوعات متعلقة..


الصحف المصرية: حركة المحافظين خلال يومين.. توقيع العقود النهائية لـ17 مشروعا بـطروح.. الحكومة تعتمد الحيازة الزراعية الإلكترونية للقضاء على السوق السوداء.. بدء حفر البئر الأخيرة بحقل ظهر الشهر القادم

الصحف الأمريكية: اتهامات لبنوك الحيوانات المنوية فى أمريكا بالسرقة والإهمال.. مصر تضع إصبعها فى عين تركيا بتحفظها على بيان مجلس الأمن الداعم لها.. مرتكب هجوم ميونيخ هتف "الله أكبر" قبل إطلاق النار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة