بدل ما تضيع عليكِ الإجازة.. روشتة الاستمتاع بالبحر لو عندك عيال

الجمعة، 22 يوليو 2016 08:00 ص
بدل ما تضيع عليكِ الإجازة.. روشتة الاستمتاع بالبحر لو عندك عيال مرافقة اطفال فى السفر
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
السفر برفقة الأطفال يعتبر مرهق ومتعب للغاية للأهل وخاصة للأم، خاصة وأن كانوا دون سن المدرسة إذا يصعب توجيههم والسيطرة عليهم، كما أن المشكلة تكون أصعب عندما الطفل يكون رضيعاً، حيث البكاء المستمر يشعر بحالة من عدم الراحة.

بعض النصائح تساعد أى أم فى الحصول على سفر مريح وممتع:


1- عليكى ترتيب الحقائب الخاصة لكل طفل على حدة، والتى تحتوى على أغراض هامة، من لعبته المفضلة ، والمناديل ، وأدواته الخاصة، حتى يسهل عليكى التعامل بسهولة وعدم إثارة الفوضى والتوتر.

2- عليكِ معرفة بهوايات وميول أطفالك، إذا كان الأطفال يحبون الرياضات واللعب فيمكن أن يكون البحر مكاناً مثالياً لنزهة لا تنسى، كما أن مدن الملاهى والألعاب اختيار مناسب دائماً.

3- حاولى ألا تكثرِ من المشى والجهد أثناء التنقل والتجول، كى لا يصاب الأولاد بالإعياء مما يؤثر على مزاجهم العام.

4- حاولى الذهاب إلى المطاعم مبكراً، إذ يمكنك تجنب الازدحام ونظرات الناس الفضولية حولك، مما يوفر جواً عائلياً شبيهاً بالمنزل.

5- حاول أن يكون الطعام صحيا ولكن لا تحرم أولادك من الأكلات المفضلة لديهم، ومن الحلويات أو الآيس كريم، فالعطلة هى وقت للضحك والتمتع بكل ما يحبه الأولاد وليست وقتا للنصائح الصحية والقيود.

6- التقط أجمل الصور فى كل الأوقات والحالات، وأجعل ابناؤك يشاركون التقاط الصور، وعدم التعصب أو التوتر فى حال صعب التقاط صورة مثالية لأى طفل حتى لا تثيرى غضبه من توترك .

7- اذهبى إلى أماكن واسعة تتيح للأطفال التحرك والركض واللعب دون خوف أو مراقبة مستمرة ، فالأسواق المزدحمة تتحول إلى أماكن متعبة برفقة الأطفال.

8- الطقس يؤثر على رحلتك فإذا كانت حرارة الشمس تزعج أولادك فعليكِ إيجاد حلول حتى يستمتعوا بأوقاتهم وأيضا الاستمتاع بوقتك.

9- تحدثى مع أطفالك عن كل ما تشاهدونه، وأجعلِ الصورة لديهم ترتبط بموقف أو حكاية أو ضحكة واجعليها فرصة للثقافة والتقرب أكثر من تصوراتهم وأحلامهم.


موضوعات متعلقة


قبل طلعة الساحل .. كل ما تحتاجين معرفته عن قواعد استخدام الـ"صن بلوك"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة