الانعزال والتأخر.. 5 علامات تساعدك على التأكد أن طفلك مريض "بالتوحد"

الخميس، 21 يوليو 2016 04:00 ص
الانعزال والتأخر.. 5 علامات تساعدك على التأكد أن طفلك مريض "بالتوحد" مرض التوحد لدى الأطفال
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زادت معدلات مرض التوحد بشكل ملحوظ فى الأطفال، وهو المرض الذى كان من قبل نادراً ولا يصيب سوى نسبة ئيلة، أما الآن فمن الوارد أن تتوقع الأم أن يكون ابنها مصاباً بالتوحد، لذلك يجب عليكِ معرفة العلامات التى ستساعدك فى اكتشاف التوحد مبكراً، مما يؤدى إلى نتيجة أكثر فعالية فى العلاج.

لذلك تقدم الدكتورة "شيماء عرفه" أخصائى الطب النفسى 5 علامات إذا اكتشفتها فى طفلك أثناء متابعتك له يجب أن تتأكدِ أنه مريض بتوحد وتبدأ فى وضع خطة علاج كاملة له.

علامات لاكتشاف مرض التوحد عند الأطفال



الانعزال: يمكنك أن تكتشف مريض التوحد من خلال عدم قدرته على التواصل مع الأطفال أمثاله، فيرفض اللعب أو الحديث ويجلس فى غرفته لساعات طويلة حتى يهرب من مواجهة المجتمع.

التأخر: هذا الطفل يعانى من تأخر فى السلوكيات المشى الحديث تلقى التعليمات، التعلم واكتشاف الأشياء.

العصبية: أيضاً هذا الطفل عصبى للغاية لا يتقبل أى أوامر ولا يدرك معظمها، إذا فعلت شىء مهما كان بسيط ولكن فى غير رغبته يغضب سريعاً ولا يستطيع السيطرة على نفسه.

الشهية: بالنسبة للشهية فيتمتع هذا الطفل أو أى طفل مريض نفسياً بشهية كبيرة للغاية، يأكل بشكل مضاعف ولا يشعر بالشبع مثل الأطفال الطبيعية.

المتابعة: على الرغم من الانعزال والوحدة التى يلجأ لها دائماً هذا الطفل إلا أنه متابع جيد للأخرين، يظل يراقبك فى صمت مثله مثل أى طفل لكنه لا يقلدك أبداً ولا يتفاعل مع حركاتك.


موضوعات متعلقة


دراسة أمريكية: لبن الأم والزبادى يحتويان على بكتيريا تقاوم مرض التوحد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة