خالد صلاح

فريق طلابى بهندسة المنصورة يشارك بمسابقة فورميلا للطلاب فى لندن

الخميس، 21 يوليه 2016 02:16 م
فريق طلابى بهندسة المنصورة يشارك بمسابقة فورميلا للطلاب فى لندن جانب من المشاركة لفريق جامعة المنصورة
إضافة تعليق
شارك فريق من طلاب كلية الهندسة جامعة المنصورة، فى مسابقة فورميلا العالمية للطلاب لعام 2016 فى مدينة سيلفر ستون ببريطانيا، خلال الفترة من 15 إلى 19 يوليو الجارى، برعاية جمعية المهندسين الميكانيكيين الإنجليزيين.

ويتنافس بالمسابقة 156 فريقًا من 35 دولة بالعالم كما يشارك ثلاثة فرق من الجامعات المصرية "فريق جامعة المنصورة بالإضافة إلى فريقين من جامعتى ( القاهرة – عين شمس) ويشارك بالمسابقة 156 من الوطن العربى (مصر – الأردن).

ويضم الفريق 28 طالبًا من قسم هندسة القوى الميكانيكية، تحت إشراف الدكتور محمد محمود عوض مدرس مساعد بقسم القوى الميكانيكية.

وتتم المنافسة على تصميم وتنفيذ سيارة سباق فورميلا وينافس فريق فورميلا المنصورة بتصنيع السيارة والمنافسة بحلبة السباق، ويقدم الفريق بعض الابتكارات على تصميم السيارة منها التقليل من وزن السيارة، والذى يساعد على زيادة سرعة السيارة مع الحفاظ على التوازن والثبات الأمثل خلال المنحنيات لتحقق أقصى سرعة، بالإضافة إلى تعديلات بالشكل الخارجى للسيارة ليكون بشكل أكثر انسيابية تقلل من مقاومة الهواء لسرعة السيارة وتساعد التيارات الهوائية على زيادة سرعة السيارة.

وأكد الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة، أن الجامعة دعمت الفريق للمشاركة فى هذه المسابقة، وقدمت للفريق دعمًا كبيرًا لم يحصل عليه أى فريق طلابى من قبل لدعم الفريق للعمل على تحقيق إنجاز لمصر ولجامعة المنصورة إيمانًا من الجامعة فى دعم الطلاب وتحفيزهم على الابتكاروتنمية القدرات الإبداعية وكذلك اكتساب الخبرات من خلال المنافسات مع مختلف الفرق العالمية.

الجدير بالذكر أن مسابقة فورمولا ستيودنت هى مسابقة لطلاب الهندسة تقام سنويًا فى إنجلترا، تشارك بها فرق طلابية من حول العالم، وذلك من خلال تصميم بناء اختبار والتسابق بسيارات سباق فورمولا،
وتنقسم المسابقة إلى قسمين قسم لتصميم السيارة وقسم لتنفيذ السيارة وقيادتها ودخولها المنافسات على حلبة السباق.

ويتم تقييم السيارات عن طريق عدة اختبارات مقسمة إلى قسمين رئيسيين، تقييم فى السكون وتقييم فى الحركة.


موضوعات متعلقة..


- محطة وقود حيوى فى مشروع تخرج بجامعة المنصورة


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة