خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

خلال مؤتمر صحفى مشترك بواشنطن.. وزير خارجية أمريكا: مصر تواجه تحديات كثيرة ودورها حاسم فى الشرق الأوسط.. ونتطلع للعمل مع القاهرة لمواجهة الفضاء السياسى.. وسامح شكرى: ملتزمون بمبادئ 25 يناير و30 يونيو

الخميس، 21 يوليه 2016 05:24 م
خلال مؤتمر صحفى مشترك بواشنطن.. وزير خارجية أمريكا: مصر تواجه تحديات كثيرة ودورها حاسم فى الشرق الأوسط.. ونتطلع للعمل مع القاهرة لمواجهة الفضاء السياسى.. وسامح شكرى: ملتزمون بمبادئ 25 يناير و30 يونيو سامح شكرى وزير الخارجية مع نظيره الأمريكى جون كيرى
كتب سمير حسنى - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى، إن مصر تواجه التحديات الاقتصادية والإرهاب، فضلا عن التحديات التى تواجه إقليم الشرق الأوسط، مؤكدا أن مصر شريك مهم للغاية للولايات المتحدة فى الكثير من المجالات، ودورها حاسم فى الشرق الأوسط.

وأضاف "كيرى" فى مؤتمر صحفى مشترك فى العاصمة الأمريكية واشنطن مع سامح شكرى وزير الخارجية، أن دور مصر رائد فى العالم العربى، وبالنظر إلى مقومات مصر وعدد سكانها، موضحا أن مصر تعاونت مع أمريكا ليس فى مجال مكافحة الإرهاب فقط، ولكن من خلال عملية السلام مع إسرائيل لمواجهة تحديات إقليمية والكثير من المبادرات الأخرى.

وأكد جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى، تطلعه إلى العمل الوثيق مع مصر لمواجهة التحديات التى تتعرض لها فيما يتعلق بالفضاء السياسى، على حد قوله، وكذلك الاستجابة لتطلعات الشعب المصرى تجاه عملية ديمقراطية كاملة، قائلا: "الحكومة المصرية ملتزمة بذلك وهذا الهدف صعب المنال".
وأضاف "كيرى" فى مؤتمر صحفى مشترك مع سامح شكرى وزير الخارجية، أن هناك عوائق كثيرة تواجه مصر، مفيدا أنه تحدث مع نظيره المصرى بشأن التحديات الموجودة فى مصر فيما يتعلق بالفضاء السياسى.

وعن الوضع الاقتصادى المصرى، أوضح وزير الخارجية الأمريكى، أن مصر بحاجة إلى تحريك اقتصادها، وهناك إصلاحات كبرى وصعبة تعكف الحكومة المصرية على مواجهتها من أجل تحسين حياة المصريين، وتحريك عجلة الاقتصاد وجذب الاستثمار ووضع الإصلاحات على المسار الصحيح، مؤكدا أن مصر بلد تدرك أن لديها تحديات وتعمل دون كلل لمواجهتها.


وأكد سامح شكرى وزير الخارجية، أن مصر تعيش مرحلة انتقالية، مضيفًا: وجود ثقة بأن التحديات الداخلية والإقليمية سيتم تجاوزها من خلال التزام الحكومة تجاه مبادئ 25 يناير و30 يونيو، مشددا على وجود دعم شعبى كبير للرئيس السيسى فى مصر، وهذا ضامن لمواصلة العمل من أجل قيم حقوق الإنسان وطموحات الشعب المصرى.

وتعهد وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الأمريكى جون كيرى، وبثه التليفزيون على الهواء مباشرة من العاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الخميس، بالعمل مع الولايات المتحدة لبلوغ تلك الأهداف وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، مضيفًا: أعتقد أن الحوار مع الوزير الأمريكى كان معمقا وشاملا، وسنواصل البحث عن نقاط تلاقى حول الكثير من القضايا والتحديات.


وأوضح شكرى: مصر دعمت التحالف الدولى ضد داعش، وتدرك التحديات التى يمثلها داعش ومنظمات أخرى فى المنطقة والعالم، ونحن نثمن التحالف الدولى والتعاون موجود بين الولايات المتحدة ومصر على مدار 4 عقود، مؤكدًا أن البلدين اعتمدا على هذا التعاون، وهناك مصالح مشتركة بين البلدين.


موضوعات متعلقة:


جون كيرى: مصر تواجه العديد من التحديات ودورها حاسم فى الشرق الأوسط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة