خالد صلاح

جلسة استماع بالبرلمان حول مشروع قانون القيمة المضافة الثلاثاء المقبل

الخميس، 21 يوليه 2016 04:55 م
 جلسة استماع بالبرلمان حول مشروع قانون القيمة المضافة الثلاثاء المقبل لجنة الخطة والموازنة
كتب محمود حسين ـ عبد اللطيف صبح
إضافة تعليق
عقدت اللجنة الخماسية المنبثقة عن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اجتماعها الثانى اليوم الخميس، ناقشت خلاله مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة المقدم من الحكومة للبرلمان، وتواصل اللجنة اجتماعاتها الأسبوع المقبل، يومى الأحد والاثنين، وقررت عقد جلسة استماع حول مشروع القانون يوم الثلاثاء القادم، دعت إليها كافة المرتبطين والمهتمين بهذا القانون.

وقال النائب هشام عبد الواحد، عضو لجنة الخطة والموازنة، وعضو اللجنة الخماسية، لـ"اليوم السابع" إن اللجنة وجهت الدعوة لكل المهتمين، والذين ينسحب عليهم مشروع قانون القيمة المضافة، والنقابات واتحاد الصناعات والغرف التجارية للأعمال التصديرية وبعض الاقتصاديين، وسيحضر جلسة الاستماع أيضا عدد كبير من النواب ممن لهم وجهة نظر فى القانون، وستعقد بحضور لجنة الشئون التشريعية واللجنة الاقتصادية.

و"تابع": "نعقد جلسات متواصلة ومكثفة لإنجاز مشروع القانون، وتكوين وجهة نظر عن مدى تأثيره على الحالة الاجتماعية والاقتصادية فى مصر، ويتم مناقشة مواد القانون مادة مادة وبعض المواد التى تحتاج لتفسير من وزارة المالية نطلب من الوزارة تفسيرها، وطلبنا بعض البيانات من وزارة ومصلحة الضرائب وأرسلت لنا بعض البيانات اليوم، منها بيانات عن عدد المسجلين فى مصلحة الضرائب على المبيعات والعدد المتوقع تسجيله فى حالة إقرار قانون القيمة المضافة".

وأوضح أن اللجنة ناقشت اليوم قانون الإصدار، وانتهت من مناقشة مواده التى تبلغ 10 مواد، وناقشت 9 مواد فى مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة، وتلقت بيانات وتقارير من مصلحة الضرائب على المبيعات وبعض الجهات المهتمة والمرتبطة بالقانون ومن نقابة التجاريين ولجنة حقوق الإنسان بالمجلس.


موضوعات متعلقة..


- بعد تصريحات المالية حول ضريبة القيمة المضافة.. نواب:اشترطنا عدم المساس بمحدودى الدخل.. اقتصادية النواب:سنناقشه الثلاثاء المقبل.. وكيل اللجنة: تخفيضها على بعض السلع.. وعضو الخطة:استبدال لضريبة المبيعات
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة