أكرم القصاص - علا الشافعي

4 حاجات هتتغير فى جوزك مع وصول ابنكما الدنيا.. الشعور بالمسؤولية أهمها

الأربعاء، 20 يوليو 2016 01:08 م
4 حاجات هتتغير فى جوزك مع وصول ابنكما الدنيا.. الشعور بالمسؤولية أهمها أب مع طفله حديث الولادة
كتبت نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يعتقد البعض أن النساء فقط هن من يتغيرن بداية من حملهن ولكن هذا غير صحيح فالأباء والرجال يشهدون تغيير كبير فهناك أربعة مراحل من التحولات العاطفية التى يمر الرجال عندما يصبحون أباء و التى تميز شخصياتهم .

1- علاقة الزوج بوالديه

منذ وصول الطفل يشعر الاب باحساس مختلف تجاه والديه وخاصة والده فيشعر أنه أصبح يفهمهم أكثر ويشعر بهم اكثر فتجد الأب خلال هذه المرحلة يقتر من والده ويتحدث اليه ويستمع لنصائحه ويذهب ليزوره.

2- زيادة الشعور بالمسئولية

فالرجل يبدأ شعوره بالمسئولية تدريجيا بداية من الخطوبة ولكن بعد إنجاب الطفل الشعور بالمسئولية يأخذ شكل أخر فهو يفكر أمثر فى المستقبل وكيف يلبى احتياجات طفله ويحميه اذا حدث له مكروه.

3- الانتقال من العزلة إلى الاجتماعية

قد يكون الأب قبل الإنجاب لا يجب أن يختلط بالناس كثيرا، ولكن بعض أن يصبح لديه طفل فترى أن علاقاته الاجتماعية ازدادت فاصبح لديه ما يشاركه مع من حوله من
موضوعات متعلقة بالطفل والرعاية والذهاب إلى الطبيب.

قد يتجه للذهاب إلى النادى ويتعرف على أشخاص أثناء ذهابه مع ابنه أو ابنته لممارسة لعبة رياضية أيضا اجتماع أولياء الأمور من الأشياء التى تدفع الأب أن يصبح اجتماعيا.

4- القدرة على المناقشة

قبل الزواج يكون للشخص قدرة وطاقة كبيرة على المناقشة والتفاوض مع الزوجة لأن المسئوليات نوعاً ما قليلة ولكن بعد الإنجاب لن يكون لديه قدرة كبيرة على المناقشة لذلك على الزوجة ان تفهم هذا الأمر ولا تجادل وتناقش زوجها فى كل ألأمور فعليك اختيار الأمور المهمة فقط واختيار الوقت المناسب لها.

موضوعات متعلقة:

لكل أب وكل أم.. نصائح لتربية طفلك على الاستقلالية

العالم يحتفل بعيد الأب.. ديفيد بيكهام: الطفل يحتاج للدعم والحب وحصلت على الاثنين من أبى..رونى: لا استمتع بشىء أكثر من قضاء الوقت مع أطفالى.. وراغب علامة أول الفنانين العرب: اشتاق لأبى اليوم وإلى الأبد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة