أكرم القصاص

الرى: إنسداد في تغطية مصرف بلبيس بسبب "روبة" من محطة مياه شرب شرق القاهرة

الأربعاء، 20 يوليه 2016 01:21 م
الرى: إنسداد في تغطية مصرف بلبيس بسبب "روبة" من محطة مياه شرب شرق القاهرة الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، أن هناك إنسداد حدث في تغطية مصرف بلبيس (ك 60,00 ) داخل قرية القلج نتيجة وجود روبة من طرد محطة مياه الشرب شرق القاهرة، علاوة على السلوكيات الخاطئة لبعض الأهالى الذين يقومون بإلقاء القمامة والمخلفات أمام التغطية مما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه بالمصرف.

وأضاف عبد العاطى فى بيان صحفى اليوم بأن الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف، قامت على الفور بالدفع بكافة الحفارات واللوادر اللازمة إلى الموقع حيث تبين وجود إنسداد بين الغرفة الثانية والثالثة، وتم الإستعانة بغواصين للكشف عن موقع الإنسداد، والذين قاموا بإخراج كمية كبيرة من المخلفات المتراكمة بالتغطية.

كما تم الدفع بوحدة هيدروفلو ( قُدرة 0,500م3/ث ) وتم عمل سد أمام مدخل التغطية على بُعد 50 متر لخفض منسوب المياه أمام التغطية بالغرف وكشف المواسير، إضافة إلى تشغيل وحدة رفع غاطسة بالغرفة الثانية وشفط المياه منها للغرفة الثالثة مما أدى إلى كشف جميع مواسير التغطية.

وقام فريق العمل بإزالة كافة المخلفات التي تسببت في الإنسداد فضلا عن رفع السدّ وإطلاق المياه بالسحارة، الأمر الذي أدى إلى إنسياب المياه داخل التغطية وإنخفاض منسوب المياه، وبذلك تم حسم الأزمة.


موضوعات متعلقة..


تقرير: 15 ألف مخالفة جديدة على النيل فى 18 شهر





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فريد

برا?و

اضافة جديدة لفشل الحكومة..........الاستقالة خير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة