تزايد عدد سرطان البحر فى خليج تشيسابيك الأمريكى

السبت، 02 يوليو 2016 07:48 ص
تزايد عدد سرطان البحر فى خليج تشيسابيك الأمريكى سرطان البحر
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشارت دراسة إلى إن الموسم الصيفى لسرطان البحر ساحل وسط الأطلسى قد بدأ، فيما تحسنت الإمدادات من هذه القشريات فى أكبر مصب أمريكى، ما يعنى أن عشاق سرطان البحر سوف يستمتعون بهذا الموسم الوفير.

وقالت الدراسة الصادرة عن برنامج خليج تشيسابيك إن أعداد "سرطان البحر الأزرق" فى الخليج فى تزايد بالرغم من أن العدد مازال أقل من مستويات الهدف الصحى.

وتراقب وكالات الولايات والوكالات الاتحادية مجموعة متنوعة من المشاكل البيئية فى الخليج، التى يعتقد أنها أضرت بالحياة البرية، ما أدى إلى ارتفاع درجات حرارة المياه، ولم يحدد التقرير استنتاجات عن الزيادة الحالية فى عدد سرطان البحر فى هذا الموسم.

وقالت الدراسة إن العدد الحالى لسرطان البحر الأزرق زاد من 411 مليونا فى 2015 إلى 443 مليونا فى 2016، وقال التقرير إن العدد ارتفع إلى نحو 800 مليون فى التسعينيات وفى عام 2012.

وقال جلين ديفيز من إدارة الموارد الطبيعية بولاية ماريلاند "من المشجع رؤية تعافى الإناث البالغة من الحالة المستنفدة التى كانت عليها قبل عامين".

وقال بوب هيجنز مالك "هيجنز كراب هاوس نورث" فى أوشان سيتى بولاية ماريلاند إن الارتفاع فى أعداد سرطان البحر سمح له بتقديمه لزبائنه "بشكل أثقل وأكبر وهو النوع الأكثر طلبا".

وقال هيجنز الذى يعمل فى هذا النشاط منذ 50 عاما إنه يتوقع أن يبيع 565 بوشل من سرطان البحر خلال عطلة الرابع من يوليو.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة