أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال زيارته لبغداد..

الخارجية: سامح شكرى هنأ الشعب العراقى بانتصاراته فى الفلوجة على داعش

السبت، 02 يوليو 2016 01:56 م
الخارجية: سامح شكرى هنأ الشعب العراقى بانتصاراته فى الفلوجة على داعش سامح شكرى وزير الخارجية لدى لقائه نظيره العراقى إبراهيم الجعفرى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استهل سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم السبت، زيارته الحالية إلى بغداد بلقاء الدكتور إبراهيم الجعفرى وزير خارجية العراق، حيث تناول اللقاء مجالات التعاون الثنائى كافة بين مصر والعراق، والتنسيق فى الملفات الإقليمية والأوضاع على الساحة العراقية.

وفى تصريح للمستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية من بغداد، أشار إلى أن وزير الخارجية أكد فى بداية اللقاء على أن الهدف الرئيسى من زيارته هو التأكيد على دعم مصر للعراق فى مواجهة التحديات التى يمر بها، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب، وتهنئة حكومة وشعب العراق على الانتصارات التى تحققت فى معركة الفلوجة ضد تنظيم داعش الإرهابى، بالإضافة إلى دعم الجهود التى يبذلها رئيس وزراء العراق، حفاظًا على وحدة العراق وعروبته وسلامه الاجتماعى.

وأضاف أبو زيد، أن وزير خارجية العراق ثمن من جانبه الدور الهام الذى تقوم به مصر لدعم وتعزيز العمل العربى المشترك، معربًا عن تطلع بلاده إلى الارتقاء بمستوى التعاون والتنسيق بين البلدين ليحقق طموحات الشعبين المصرى والعراقى.

وقد استحوذت تطورات الأوضاع الإقليمية على شق كبير من محادثات شكرى والجعفرى، حيث تطرقت إلى الأوضاع فى سوريا واليمن وليبيا وجهود مكافحة الإرهاب، فضلاً عن العلاقات العربية مع دول الجوار الجغرافى للمنطقة العربية، وتم الاتفاق على استمرار التنسيق والتشاور بين الجانبين المصرى والعراقى تجاه تلك الملفات خلال المرحلة القادمة.

واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته، مشيراً إلى أن اللقاء بين وزيرى خارجية مصر والعراق أكد على الخصوصية والعلاقة التاريخية التى تجمع البلدين وعلى تقدير المسئولين فى الحكومة العراقية على التعاون والتنسيق القائم بين البلدين فى المجالات كافة.


موضوعات متعلقة..


وزير الخارجية ينقل رسالة من السيسي لرئيس وزراء العراق








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة