وزير الخارجية ينقل رسالة من السيسي لرئيس وزراء العراق

السبت، 02 يوليو 2016 01:08 م
وزير الخارجية ينقل رسالة من السيسي لرئيس وزراء العراق وزير الخارجية سامح شكرى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية سامح شكرى، وقوف مصر مع العراق فى مواجهة الإرهاب والاستمرار بتقديم الدعم لتحقيق النصر على تنظيم (داعش) الإرهابى، مهنئًا رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى بتحرير الفلوجة من قبضة (داعش).

ونقل سامح شكرى إلى رئيس الوزراء العراقى رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي تتعلق بالدعم المصرى للعراق فى مواجهة مختلف التحديات.. وقال إن مصر تدعم جهود العبادى فى الحرب على الإرهاب.

وأكد وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى، خلال لقائه وزير الخارجية سامح شكرى اليوم بمكتبه فى المنطقة الخضراء وسط بغداد، أهمية التنسيق الاستراتيجى فى الشؤون السياسية تجاه المواقف على الساحة العربية والإقليمية والدولية وتعزيز التعاون الاستخبارى والأمنى وكافة المجالات الأخرى مع توفر الأجواء الخصبة لفتح أبواب الاستثمار والتعاون، مشيدا بمواقف مصر تجاه العراق فى جامعة الدول العربية والمحافل الإقليمية والدولية.

وقال الجعفرى أن أى إنجاز وانتصار للعراق هو انتصار لمصر ولكل الدول العربية خصوصا وأن العراق يواجه إرهابا عالميا يستهدف الإنسانية كلها، مشيراً إلى أن الانتصارات التى تحققت فى الفلوجة وبمشاركة كل العراقيين جاءت بأفضل النتائج وبأقل الخسائر وحافظت على أرواح المدنيين.

وشدد الجعفرى على ضرورة تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم ولاسيما المذكرات التى تم توقيعها خلال اجتماع اللجنة المشتركة وتسوية ملف الديون العراقية - المصرية، داعيا الجانب المصرى إلى تسهيل وتخفيف إجراءات منح تأشيرات الدخول "الفيزا" للعراقيين الراغبين بزيارة مصر كسائحين ورجال أعمال وطلبة لما له من أثر كبير فى تطوير العلاقات ودعم مصالح البلدين.

من جانبه، أشاد سامح شكرى بالانتصارات الكبيرة التى يحققها العراقيون فى حربهم ضد تنظيم (داعش) الإرهابى، منوها بجهود الحكومة العراقية فى حفظ الوحدة الوطنية وعودة الأمن والاستقرار للعراق وتحقيق الإصلاحات.

وأكد شكرى حرص مصر على دعم وحدة واستقرار وسيادة العراق ودعم الشعب العراقى بمكوناته كافة، معربا عن التطلع لفتح المزيد من آفاق التعاون المشترك بين البلدين وتعزيز التعاون القنصلى وتسهيل إجراءات منح تأشيرات الدخول "الفيزا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة