أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير البيئة: غرق الدلتا "غير وارد".. ومصانع الأسمنت مستعدة لتحويل القمامة لطاقة

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 12:58 ص
وزير البيئة: غرق الدلتا "غير وارد".. ومصانع الأسمنت مستعدة لتحويل القمامة لطاقة وزير البيئة الدكتور خالد فهمى وخالد صلاح
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، ما يتردد حول غرق الدلتا، قائًلا: "هناك سيناريوهات تختلف بحسب الزيادة فى درجة الحرارة العالمية المتوقعة ووصلنا إلى 0.9 أى أقل من درجة وبدأنا فى ملاحظة التغييرات المناخية، لكن اتفقنا فى باريس على عدم السماح بنهاية القرن بزيادة درجة الحرارة العالمية عن 2 درجة مئوية، والهدف وصولها إلى 1.5 درجة فقط".

وأوضح وزير البيئة، فى حوار خاص ببرنامج "على هوى مصر"، والذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع"، ويذاع على قناة النهار، أن الحديث عن زيادة درجة الحرارة العالمية عن 3 أو 4 درجات تتحدث عن غرق مساحات من الدلتا وليست المنطقة بأكملها، ومن الوارد أن ترتفع مياه البحر بشكل طبيعى نتيجة توقف الطمى ونقوم بعمل مشروعات للتكيف مع تلك الظاهرة، مشيرًا إلى أن مصر فى هذه الحالة تقع فى الطائفة الثانية وليست الأولى.

وأكد "فهمى"، أنه تم وضع خطة لحل مشكلة القمامة من قبل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ووزارتى الكهرباء والمالية، موضحًا أن هناك رسوم تحصيل غير كافية للإنفاق على ملف النظافة، إنفاق الحكومة 2.3 مليار جنيه على ملف القمامة، 80 % من هذا المبلغ يصرف على المرتبات والأجور، فى حين أن ما نحتاجه هو 3.1 مليار جنيه.

وأضاف أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل كلفه بالتعاون فى ملف القمامة بمحافظتى الإسكندرية والجيزة فى التنفيذ وليس التخطيط فقط، مؤكدًا أن مصانع الأسمنت مستعدة لتحويل القمامة إلى طاقة.


موضوعات متعلقة:


وزير البيئة لـ"خالد صلاح": قلق على "حوت مارينا" من سلوكيات المواطنين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطنه مصريه

العلاقه بين بناء قناة السويس والقمامه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة