حماة الوطن: السيسي يسعى لخلق علاقات اقتصادية قوية مع أفريقيا

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 06:30 ص
حماة الوطن: السيسي يسعى لخلق علاقات اقتصادية قوية مع أفريقيا اللواء محمد الغباشى نائب رئيس حزب حماة الوطن
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء محمد الغباشى، نائب رئيس حزب حماة الوطن، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يسعى لخلق علاقات اقتصادية قوية مع الدول الأفريقية، ويظهر ذلك من خلال زيارات الرئيس للدول الأفريقية والتى كان آخرها مشاركته فى أعمال الدورة السابعة والعشرين لقمة رؤساء ودول الاتحاد الأفريقى.

وأضاف "الغباشى": "العلاقات بين الدول قائمة على المصالح والرئيس السيسي يعى ذلك تمامًا، ولذلك يجتهد فى تنشيط العلاقات الاقتصادية بالدول الأفريقية ويعيدها كما كانت من قبل، حيث كان المنتج المصرى يغزو جميع دول أفريقيا".

وقال: "فى السابق كان منتجات المصانع الحربية تتواجد فى كل بيت بأفريقيا وهذا كان يساعد الاقتصاد المصرى من جانب، ويوطد العلاقات السياسية بين مصر ودول أفريقيا من جانب آخر".

واختتمت أمس القمة الأفريقية العادية فى دورتها الـ27 أعمالها فى العاصمة الرواندية كيجالى، والتى انطلقت أمس بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى، لمناقشة العديد من قضايا التعاون بين الدول الإفريقية.




موضوعات متعلقة..

مصر تستعيد ثقة الأفارقة من بوابة "كيجالى".. الرئيس يلتقى 6رؤساء.. السودان وغانا وتوجو والصومال والكونغو الديمقراطية تطلع لشراكة مع القاهرة.. ورئيس رواندا يصر على زيارة السيسي بمقر إقامته تقديرا له








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة