أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور... تفاصيل هجوم لاجىء أفغانى على محطة قطار فى ألمانيا.. اللاجىء ردد "الله أكبر".. وأصاب الراكبين بـ"بلطة".. داعش تتبنى الهجوم.. وشاهد عيان يصف الواقعة بـ"المجزرة"

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 01:52 م
بالصور... تفاصيل هجوم لاجىء أفغانى على محطة قطار فى ألمانيا.. اللاجىء ردد "الله أكبر".. وأصاب الراكبين بـ"بلطة".. داعش تتبنى الهجوم.. وشاهد عيان يصف الواقعة بـ"المجزرة" الدماء تكسو القطار بعد الهجوم
كتبت نورهان مجدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة ديلى ميل البريطانية أن شاهد عيان روى المشهد الذى خلف الهجوم الإرهابى الذى قام به لاجئ أفغانى فى ألمانيا أمس الاثنين بإحدى محطات القطارات كان أشبه بـ"المجزرة"، حيث غطت الدماء أرجاء المحطة.

وهاجم اللاجئ الأفغانى ركاب بمحطة قطار بوسط ألمانيا مستخدما بلطة، تاركا ثلاثة فى حالة حرجة، 14 شخصا فى صدمة من المشهد الدموى وشخص مصاب بإصابات طفيفة، وفقا لصحيفة التليجراف البريطانية.

وأعلنت الشرطة الألمانية عن قتلها لمنفذ الهجوم بينما كان يحاول الهروب إلى جنوب ألمانيا.

وقالت صفحات تابعة لتنظيم داعش الإرهابى اليوم الثلاثاء إن مرتكب الواقعة والذى كان يبلغ من العمر 17 عاما هو "أحد أعضاء التنظيم وقد تحرك بتكليف منه"، حسب ما نقلته عنها الديلى ميل.

وعثرت الشرطة الألمانية فى الغرفة التى كان يقيم فيها مرتكب الهجوم على "راية لتنظيم داعش مصنوعة باليد".

وقد نقلت الصحيفة البريطانية عن وزير الداخلية بمنطقة بافاريا "يواكيم هيرمان" أن المنفذ كان قاصرا وقد طلب اللجوء إلى ألمانيا منذ عامين وكان يعيش فى منزل للاجئين قبل أن ينتقل للعيش مع أسرة حاضنة.

كما أضاف هيرمان أن المنفذ قد ردد "الله أكبر" عند الهجوم الذى بدأ عندما توقف القطار فى محطة بفورتسبورغ، مشيرا إلى وجود عائلة صينية مكونة من أربعة أفراد ضمن المصابين.

وقال شاهد عيان إنه رأى ركاب يزحفون خارج القطار طالبين النجدة وأن يتم إسعافهم بينما كان هناك ضحايا للهجوم ممددين على الأرض داخل القطار.

وأوضحت صحيفة "ديلى ميل" أن ألمانيا سجلت ما يقرب من 1,1 مليون لاجئ العام الماضى، بينما يشكل السوريين أكبر أعداد اللاجئين يليهم الأفغان الفارين من الاضطرابات المستمرة والفقر فى بلادهم.

وقد انحفض عدد اللاجئين القادمين إلى ألمانيا بشكل كبير نتيجة إغلاق طريق البلقان المستخدم فى الهجرة وابرام اتفاق بين الاتحاد الأوروبى مع تركيا ينص على وقف التدفق.


الهجوم (1)
الدماء تكسو القطار بعد الهجوم


الهجوم (2)
الشرطة الألمانية تحمل جسد اللاجئ الأفغانى منفذ الهجوم


الهجوم (3)
آثار دم وبقايا ضمادات على الرصيف بالقرب من مكان الهجوم


الهجوم (4)
المسعفون ينتشرون فى مكان الهجوم على قطار


صحيفة
ديلى ميل




موضوعات متعلقة



- العثورعلى راية لتنظيم داعش فى شقة منفذ الهجوم فى المانيا

- داعش: منفذ الهجوم على قطار فى ألمانيا أحد مقاتليه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة