أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب ماجد طوبيا يطالب القمة العربية بإنشاء السوق العربية المشتركة

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 12:10 م
النائب ماجد طوبيا يطالب القمة العربية بإنشاء السوق العربية المشتركة ماجد طوبياعضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد ماجد طوبيا، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، أن القمة العربية المقبلة يوم 25 يوليو الجارى العاصمة الموريتانية نواكشوط، ستكون فى غاية الأهمية لأن المنطقة العربية مليئة بملفات الصراع والفوضى، وعلى القمة التعامل معها بكل حسم.

ولفت ماجد طوبيا فى بيان له اليوم، الثلاثاء، أن القمة مطالبة بوضع حلول سياسية عاجلة للأزمتين السورية والليبية بأسرع ما يمكن لأن استمرار الحرب الأهلية فى كلا الدولتين أكثر من ذلك سيؤدى إلى عواقب وخيمة بالمنطقة العربية كلها.

فى الوقت نفسه أكد النائب ماجد طوبيا، أن من الواجب على القادة العرب الذين سيجتمعون فى نواكشوط أن يضعوا على جدول أعمالهم كيفية التغلب على المعوقات الاقتصادية التى تواجه السوق العربية المشتركة والاتحاد الجمركى العربى.

فالمنطقة العربية تمتلك إمكانيات اقتصادية هائلة، ومن العيب إلى الان عدم وجود سوق عربية مشتركة على غرار ما هو موجود فى الاتحاد الأوروبى.

لذا فعلى القمة العربية، أن تحسم ملف الاقتصاد والتنمية، فتكون هناك يد تبنى من خلال الاقتصاد والمشاريع المشتركة ويد أخرى تحارب العنف والإرهاب والتطرف وتتصدى للحروب والفتن.

وشدد "طوبيا" أنه ينبغى على القادة العرب، على أن يعرفوا أن الوقت لا يحتمل بيانات شجب أو إدانة كما جرت العادة، ولكننا بحاجة إلى قرارات وتحركات سياسية واقتصادية على الأرض.



موضوعات متعلقة..


5 ملفات على أجندة القمة العربية.. مكافحة الإرهاب والقضية الفلسطينية.. دبلوماسى سابق: إذا لم تضع حلولا عاجلة للأزمة السورية والليبية فلن تنجح.. خبير بمركز الأهرام: عليها بحث سبل الحفاظ على الأعضاء كدول










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة