أكرم القصاص

وزير الطيران فى موسكو لبحث عودة السياحة لمصر.. يدعو المسئولين لزيارة المطارات.. وروسيا تضع اشتراطات ستعرضها على المصريين.. وتشيد بمعاونة بالقاهرة بمضاعفة التأمين.. والنائب العام سيعرض نتائج التحقيقات

الثلاثاء، 19 يوليه 2016 09:34 م
وزير الطيران فى موسكو لبحث عودة السياحة لمصر.. يدعو المسئولين لزيارة المطارات.. وروسيا تضع اشتراطات ستعرضها على المصريين.. وتشيد بمعاونة بالقاهرة بمضاعفة التأمين.. والنائب العام سيعرض نتائج التحقيقات وزير الطيران شريف فتحى
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر بوزارة الطيران المدنى أن عودة حركة الطيران والسياحة الروسية إلى مصر باتت قريبة وذلك بعد المباحثات التى أجريت بين البلدين خلال الفترة السابقة، وذلك بعد تأكد الجانب الروسى من القدرات الأمنية التى توفرها مصر سواء على مستوى المطارات المصرية أو فى تأمين السياحة.

وأكدت المصادر أن مصر تلتزم بالاشتراطات الأمنية الدولية اللازمة لتأمين المطارات واستخدام أحدث الأجهزة والأساليب العلمية لمنع حدوث أى مخاطر تهدد المطارات وحركة الطيران.

وأضافت المصادر أن زيارة وزير الطيران شريف فتحى لموسكو من أجل استئناف حركة الطيران مرة أخرى البلاد، مشيرا إلى أن الجانب الروسى طالب بعدة اشتراطات إضافة بغرض تأمين المواطنين الروس خلال زيارتهم للقاهرة، مؤكدا أن تلك الاشتراطات سيتم دراستها مع الأجهزة الأمنية بغرض تنفيذها خلال الفترة القادمة.

وأكدت المصادر أن الجانب الروسى أشاد بدور مصر خلال عمليات التحقيقات التى تجرى بشأن سقوط الطائرة الروسية فى سيناء، وأن إعلان النتائج الخاصة بتحقيقات الطائرة الروسية سيكون فى وقت قريب لتوضيح الأسباب التى أدت لهذا الحادث، مشيرة إلى أن المستشار نبيل صادق سيزور روسيا خلال أسبوع آخر نتائج التحقيقات.

وفى نفس السياق، عقد شريف فتحى وزير الطيران المدنى والوفد المرافق له خلال زيارته للعاصمة الروسية موسكو عدداً من اللقاءات مع المسئولين الروس بحضور محمد البدرى سفير مصر لدى موسكو، حيث التقى بوزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف المسئول عن ملف السياحة والطيران بين البلدين.

وخلال اللقاء أكد وزير النقل الروسى على دعم روسيا الكبير للخطوات البناءة التى اتخذها الجانب المصرى فى مجال تأمين المطارات وتطوير البنية الأساسية بها.

كما عقد فتحى والوفد الأمنى والفنى المرافق له عدد من الجلسات الفنية مع الجانب الروسى للوقوف على المستجدات وآخر التطورات الخاصة بأمن المطارات المصرية ورفع الكفاءات الأمنية بها تمهيداً لعودة الطيران بين البلدين.

وأشاد وزير الطيران المدنى بتلك المباحثات التى أجراها مع الجانب الروسى والتى تميزت بروح من الود والتفاهم والرغبة الحقيقية بين الطرفين لعودة حركة الطيران إلى طبيعتها بين الدولتين، وقد وجه فتحى الدعوة للفريق الفنى الروسى لزيارة مصر لسرعة الانتهاء من المسائل العالقة. ومن جانبه أبدى الجانب الروسى استعداده لتلبية الدعوة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقد حث فتحى الجانب الروسى على أهمية استئناف الطيران بين الدولتين اللتين تربطهما شراكة استراتيجية حقيقة لما لذلك من تأثير إيجابى لدفع هذه الشراكة لآفاق أبعد، كما نوه إلى أن الجانب الروسى أكد أنه سيقوم بموافاة السلطات المصرية بمشروع اتفاقية للتعاون الأمنى بين البلدين والتى لم يفصح الجانب الروسى بعد عن تفاصيلها.

نفت وزارة الطيران المدنى، ما تناولته بعض وسائل الإعلام عن مصادر غير محددة من الجانب الروسى بشأن تصريحات نسبت لوزير الطيران المدنى المصرى بانتهاء التحقيقات فى حادث الطائرة الروسية والتى سقطت نهاية العام الماضى.

وأوضحت أن وزير الطيران المدنى أكد خلال لقائه بوزير النقل الروسى أمس بالعاصمة الروسية موسكو؛ بأن النائب العام المصرى هو من سيطلع الجانب الروسى على آخر ما توصلت إليه التحقيقات الجنائية التى تجريها النيابة العامة خلال زيارته لموسكو الأسبوع المقبل.


موضوعات متعلقة..



- شريف فتحى يلتقى وزير النقل الروسى لبحث استئناف حركة الطيران بين البلدين


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

كفاية هرولة

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي عبدالرحمن

اين الكرامة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة