أكرم القصاص - علا الشافعي

شريف فتحى يلتقى وزير النقل الروسى لبحث استئناف حركة الطيران بين البلدين

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 08:29 م
شريف فتحى يلتقى وزير النقل الروسى لبحث استئناف حركة الطيران بين البلدين جانب من اللقاء
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد شريف فتحى وزير الطيران المدنى والوفد المرافق له خلال زيارته للعاصمة الروسية موسكو عدداً من اللقاءات مع المسئولين الروس بحضور محمد البدرى سفير مصر لدى موسكو، حيث ألتقى بوزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف المسئول عن ملف السياحة والطيران بين البلدين.

وخلال اللقاء أكد وزير النقل الروسى على دعم روسيا الكبير للخطوات البناءة التى اتخذها الجانب المصرى فى مجال تأمين المطارات وتطوير البنية الأساسية بها.

كما عقد فتحى والوفد الأمنى والفنى المرافق له عدد من الجلسات الفنية مع الجانب الروسى للوقوف على المستجدات وأخر التطورات الخاصة بأمن المطارات المصرية ورفع الكفاءات الأمنية بها تمهيداً لعودة الطيران بين البلدين.

وأشاد وزير الطيران المدنى بتلك المباحثات التى أجراها مع الجانب الروسى والتى تميزت بروح من الود والتفاهم والرغبة الحقيقية بين الطرفين لعودة حركة الطيران الى طبيعتها بين الدولتين، وقد وجه فتحى الدعوة للفريق الفنى الروسى لزيارة مصر لسرعة الانتهاء من المسائل العالقة، ومن جانبه أبدى الجانب الروسى استعداده لتلبية الدعوة خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وقد حث فتحى الجانب الروسى على أهمية استئناف الطيران بين الدولتين اللتين تربطهما شراكة إستراتيجية حقيقة لما لذلك من تأثير إيجابى لدفع هذه الشراكة لآفاق أبعد، كما نوه إلى أن الجانب الروسى أكد أنه سيقوم بموافاة السلطات المصرية بمشروع اتفاقية للتعاون الأمنى بين البلدين والتى لم يفصح الجانب الروسى بعد عن تفاصيلها.


موضوعات متعلقة:


"النقل" الروسية: اتفقنا مع وزارة الطيران المصرية على التعاون الأمنى فى المطارات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة