بالصور.. أسبوع النظافة "حلوة يا بلدى بينا كلنا" بأسوان.. الأهالى: الأولوية تكثيف الجهود لرفع المخلفات الخطرة ونفايات المستشفيات وتطهير مصرف السيل.. والمحافظ: المبادرة تستهدف 18 منطقة سكنية

الإثنين، 18 يوليو 2016 10:46 م
بالصور.. أسبوع النظافة "حلوة يا بلدى بينا كلنا" بأسوان.. الأهالى: الأولوية تكثيف الجهود لرفع المخلفات الخطرة ونفايات المستشفيات وتطهير مصرف السيل.. والمحافظ: المبادرة تستهدف 18 منطقة سكنية محافظ أسوان يتابع أسبوع النظافة بأسوان
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعلق الكثير من المواطنين آمالا كبيرة على نجاح فعاليات أسبوع النظافة "حلوة يا بلدى بينا كلنا"، التى تشهدها كل أنحاء الجمهورية، والتى يبدو أنها ستكون هى الفرصة الأخيرة للمحافظين لإنهاء معاناة المواطنين الذين تحاصرهم النفايات والمخلفات.

وقال محمد عبد الحميد، من أهالى مركز إدفو بأسوان: "إن فعاليات أسبوع النظافة نشيطة وقوية منذ انطلاقها مطلع الأسبوع الحالى"، ولكنه يقترح أن تكون تكثيف هذه الجهود بتدشين شىء مستدام، على سبيل المثال إنشاء محرقة نفايات طبية فى الظهير الصحراوى بمركز إدفو، لاستيعاب مخلفات المستشفيات، خاصة مستشفى إدفو العام بدلا من تكدسها لبعد المحارق الطبية .وأكد أن أعمال أسبوع النظافة رغم أهميتها إلا أنها قد تنتهى مع نهاية الأسبوع المحدد ويعود الحال على ما هو عليه، ولفت إلى أن نجاح المبادرة يكمن فى ضمان الحفاظ على مكتسباتها.

ويرى سعيد أحمد من أهالى مركز كوم أمبو، أن أكثر المناطق احتياجا للمبادرة هى القرى والنجوع بكوم أمبو، لعدم وجود أجهزة نظافة أو مشاريع نظافة تغطيها، مقترحا أن يعقب فعاليات أسبوع النظافة أسبوع خاص بنظافة القرى بكل مراكز المحافظة، وأن يتم توجيه جزء من الدعم الخاص بالمبادرة سواء الحكومى أو التبرعات لتوفير سيارات نظافة أو حاويات لبعض المجالس القروية، مع مراقبة أداء الجمعيات الأهلية وتمييز الجمعيات الجادة فيما يتعلق برفع القمامة.

فيما يطالب صالح سيد، من أهالى مركز دراو، بأن يصاحب مبادرة النظافة حملة مكبرة من مسئولى وشرطة البيئة لردع المخالفين، ممن لا يتخلصون بشكل جيد من القمامة سواء من الأهالى أو أصحاب المحلات لمنع تكرار مثل هذه التصرفات غير المسئولة التى تستنزف أى فعاليات خاصة بالنظافة.

فيما يقول محمد حامد، من أهالى مركز أسوان: "إن مشكلتنا الأساسية فى أسوان هى مصرف السيل أكبر بؤرة تلوث بأسوان"، لافتا إلى أنه من أبسط الأمور حراسة هذا المصرف ومنع إلقاء القمامة فيه للحد من التلوث، فضلا عن تنظيف المصرف بشكل دورى لحين تنفيذ الوعود التى نسمعها مرارا من المسئولين، مؤكدا أنهم يحترمون جهود مبادرة أسبوع النظافة، ويشيدون بكل الجهود المماثلة وداعمين لها .

ومن جانبه أكد اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، أن أعمال مبادرة أسبوع النظافة "حلوة يا بلدى بينا كلنا" تستهدف 18 منطقة سكنية و132 شارعا و8 كبارى، و9 ميادين و8 أسوار على مستوى مدن ومراكز المحافظة، وذلك من خلال 2560 شابا وطالبا ومتطوعا بمراكز الشباب والمدارس والجمعيات الأهلية، وباستخدام كميات كبيرة من الدهانات والبويات وأكياس البلاستيك لجمع القمامة من المنازل، بالإضافة إلى زرع الأشجار وتركيب لمبات الإنارة العامة الموفرة للطاقة، ولفت اللواء مجدى حجازى إلى ظهور بوادر نجاح المبادرة بقيام شباب مناطق غير مدرجة ضمن المناطق المستهدفة بالمشاركة الفعالة بمناطق الكرور وأبو الريش، خاصة بشارع كلية الهندسة والشونة وموقف الأقاليم والجزيرة، بالإضافة إلى مدينة أبو سمبل السياحية.

وأكد المحافظ أنه توجد غرفة عمليات لإعداد تقرير يومى عن أعمال المبادرة على مستوى محافظة أسوان، ويتم إرساله لغرفة العمليات بوزارة التنمية المحلية لإظهار ما يتم من أعمال، وبالتوازى هناك خطة مرور شاملة للإشراف والمتابعة لأعمال المبادرة من خلال رؤساء المراكز والمدن والسكرتير العام المساعد، ومعاونى المحافظ لمتابعة معدلات تنفيذ أعمال النظافة والتجميل والتشجير والدهانات أولاً بأول، وذلك داخل 6 قطاعات تضم أسوان، ودراو، وكوم أمبو وكلابشة ونصر النوبة، وإدفو والرديسية والبصيلية والسباعية وأبو سمبل السياحية .

وتابع محافظ أسوان أنه سيتم تقييم هذه التجربة من خلال مجموعة المحاكاة للمجلس المحلى والتى تضم 50 شابا وفتاة على مستوى مراكز ومدن المحافظة، حيث سيقوم المحافظ بمقابلة كل مجموعة من شباب المحاكاة بكل مدينة على حدة بجانب تقييم التنفيذيين، حيث سيتم بإعداد تقرير نجاح عن المبادرة يتضمن أوجه التميز أو القصور التى سيتم رصدها للتركيز على الإيجابيات منها وتفعيلها مع تلافى كل السلبيات.


محافظ أسوان يتابع تنفيذ المبادرة (1)
محافظ أسوان يتابع تنفيذ المبادرة


محافظ أسوان يتابع تنفيذ المبادرة (2)
محافظ أسوان يتابع تنفيذ المبادرة


محافظ أسوان يتابع تنفيذ المبادرة (3)
أعمال المبادرة تستهدف 18 منطقة سكنية بأسوان


محافظ أسوان يتابع تنفيذ المبادرة (4)
استمرار فعاليات أسبوع النظافة بأسوان


محافظ أسوان يتابع تنفيذ المبادرة (5)
محافظ أسوان يتفقد مواقع عمل المبادرة بالمناطق المستهدفة




موضوعات متعلقة..


جمارك مطار أسوان الدولى تحبط محاولتى تهريب لكمية من الهواتف المحمولة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة