من وحى انقلابات العالم.. 3 سيناريوهات متوقعة لانقلاب تركيا "انت تتوقع ايه"؟

السبت، 16 يوليو 2016 09:00 م
من وحى انقلابات العالم.. 3 سيناريوهات متوقعة لانقلاب تركيا "انت تتوقع ايه"؟ أردوغان
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد الانقلاب التى مرت به تركيا أمس والذى لم يغلق صفحاته حتى الآن ومازالت أبوابه مواربة، بناءاً على الانقلابات والثورات التى مرت بها شعوب العالم وخاصة الشعوب العربية فى الفترة الأخيرة، نتوقع 3 سيناريوهات لا رابع لها سينتهى بها هذا الانقلاب إما فى صالح أردوغان أو مواجه له.

سيناريو الحرب الأهلية:

توقع البعض بعد هذه المحاولات لإنهاء حكم "أردوغان" والانقسام الذى يشهده الجيش التركى وقواته العسكرية معه أو ضده، ان الحرب الأهلية ستكون النهاية الحتمية لهذه الاحداث، فهذا الانقسام العسكرى سيصب إلى انقسام شعبى وتتشكل الدولة إلى نصفين مع أردوغان وضده، ومن هنا ستروق الدماء بلا ثمن حتى تتدخل أوروبا لإنها الأزمة.

سيناريو اغتيال أردوغان:

أيضا توقع البعض الأخر اشتعال الأزمة بين القوات العسكرية لتركيا ورئيس وزرائها وفى ظل تمسكه بالحكم وهذا الصمت الشعبى، سيتجه الجانب المضاد له نحو اغتياله والتخلص منه تماماً لإنهاء الموقف.

سيناريو التربع على الحكم:

أما السيناريو أو التوقع المسيطر على العالم هو سيطرة " أردوغان" على الحكم تماماً والامساك بمقاليد الحكم وردع القوات التى انقلبت ضده مثلما أعلن بالفعل،وعودة الأمور كما كانت من قبل، ويعد هذا الاحتمال الذى يميل بقوة إلى الواقع الحالى.

-هذا كان توقعنا ملخص فى 3 سيناريوهات قد تنتتهى من خلالها الأزمة فى تركيا، إما بالحرب الأهلية أو قتل أردوغان او عودة قبضته مرة اخرى، لكن ماذا عن توقعك؟، شاركنا السيناريو الخاص بك الذى تعتقد أن من الممكن أن يتدخل ليقضى على هذه الأحداث إما مع أو ضد " أردوغان.


موضوعات متعلقة



ثورة سياسية تركية ضد مسرحية أردوغان الهزلية.. سياسيون: التحرك العسكرى ضد الحكومة مؤامرة لإعادة هيكلة الجيش.. صحيفة إسلامية: عدم السيطرة على الإعلام يكشف الخدعة.. ورئيسة حزب الشعب: نسف لعملية السلام


القوات التركية تقاتل لسحق فلول المتمردين بعد عودة إردوغان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هيثم

لا تعليق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة