"الرقابة المالية": 826 مليون جنيه قيمة أقساط "التأمين التكافلى" خلال 4 شهور

الخميس، 14 يوليو 2016 12:53 م
"الرقابة المالية": 826 مليون جنيه قيمة أقساط "التأمين التكافلى" خلال 4 شهور شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن إجمالى قيمة أقساط التأمين التكافلى بلغت 826 مليون جنيه خلال الأربعة أشهر الأولى من عام 2016.

وأضاف سامى، أن قيمة أقساط إصدارات التأمين التكافلى للأشخاص الجديدة والسارية، بلغت 437 مليون جنيه، خلال الأربعة أشهر الأولى من عام 2016، وتمثل 12.3% من إجمالى إصدارات تأمينات الأشخاص فى مصر، وبلغت قيمة الإصدارات الجديدة والمجددة للتأمين التكافلى ممتلكات 389 مليون جنيه، بما يمثل 17% من قيمة إصدارات تأمينات الممتلكات فى السوق المصرية.

وأوضح رئيس الهيئة، فى بيان صحفى، اليوم، الخميس، أن تعويضات التأمين التكافلى أشخاص بلغت خلال الفترة 129 مليون جنيه بنسبة 7% من تعويضات تأمينات الأشخاص على مستوى السوق.

كما بلغت التعويضات المسددة للتأمين التكافلى ممتلكات 138 مليون جنيه تركزت معظمها فى فرعى السيارات التكميلى والإجبارى، وتمثل تلك التعويضات نحو 10% من تعويضات سوق تأمينات الممتلكات فى مصر خلال الأربعة أشهر الأولى من العام.

وأشار شريف سامى إلى أن إجمالى حصة شركات التأمين التكافلى تمثل خلال الفترة نحو 11.5% من إجمالى سوق التأمين فى مصر الذى تعمل فيه 9 شركات بصيغة التأمين التكافلى.

الموضوعات المتعلقة..


الرقابة المالية: أقساط شركات التأمين بمصر تتجاوز 7 مليارات جنيه فى 4 أشهر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة