ارتباك إخوانى بعد مؤتمر الكونجرس حول علاقة الجماعة بالإرهاب.. التنظيم يبدأ فى لقاء مسئولين أمريكيين لضمان استمرار دعمهم للجماعة.. وناشطة حقوقية تكشف: تحريك 49 مشروعا بالكونجرس لإدراجهم جماعة إرهابية

الخميس، 14 يوليو 2016 05:00 ص
ارتباك إخوانى بعد مؤتمر الكونجرس حول علاقة الجماعة بالإرهاب.. التنظيم يبدأ فى لقاء مسئولين أمريكيين لضمان استمرار دعمهم للجماعة.. وناشطة حقوقية تكشف: تحريك 49 مشروعا بالكونجرس لإدراجهم جماعة إرهابية الكونجرس
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحدث الندوة التى عقدت فى الكونجرس الأمريكى حول علاقة الإخوان بالإرهاب، وشهدت انتقادات لاذعة للجماعة ومطالبات بحذر نشاطها، رعب لدى التنظيم الذى بدأ يلتقى عدد من قيادات وأعضاء الكونجرس ورؤساء ولايات أمريكية لمحاولة التقليل من آثار هذه الندوة.

وأعلن الائتلاف العالمى للمصريين فى الخارج، قيامه بعدد من اللقاءات مع مسئولين بالولايات المتحدة الأمريكية لمطالبتهم بدعم المسلمين، وأنصار الإخوان فى أمريكا، والتأكيد على ضرورة عدم تغيير السياسة الأمريكية تجاه جماعة الإخوان.

وفى السياق ذاته اعلن محمود الشرقاوى، القيادى الإخوانى بأمريكا، ومنشق ائتلاف التحالف المصرى الامريكى فى الولايات المتحدة الأمريكية، أنه التقى ببيل ديبلازيو عمدة مدينة نيويورك، لمطالبته بضرورة الاستمرار فى دعم المسلمين.

وشن القيادى الإخوانى، فى تصريح له، هجوما عنيفا على الكونجرس الأمريكى، زاعما أن امريكا لن تعتبر الإخوان تنظيما إرهابيا خلال الفترة المقبلة رغم ما يثار ويناقش فى الندوات.

من جانبها قالت داليا زيادة، الناشطة الحقوقية، أن هناك مؤشرات تبشر بأن أمريكا فى طريقها بالفعل لإدراج الإخوان كتنظيم إرهابى، وأتوقع أن يتم ذلك مع نهاية العام الجارى، كاشفة أنه خلال الفترة الماضية تم تحريك 49 مشروع داخل الكونجرس الأمريكى لمطالبة الإدارة الأمريكية بإدراج الإخوان كتنظيم إرهابى.

وأضافت فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن مؤتمر الكونجرس حول علاقة الإخوان بالإرهاب جيد، ويعتبر خطوة مهمة خصوصاً أن الجهة المنظمة هى مركز أبحاث أمريكى، وفى هذا دلالة على أن المجتمع الأمريكى بدأ يفيق ويستوعب خطورة هذه الجماعة على أمنهم القومى، مصداقاً لما حذرت منه مصر كثيراً. فى الفترة الأخيرة أيضاً حاول الإخوان أكثر من مرة إنهم يقابلوا مسئولين هناك وكانت طلباتهم تقابل بالرفض، على عكس الوضع فى الماضى.

وتابعت الناشطة الحقوقية، أن هذه مؤشرات قوية على أن الغالبية هناك اتفقوا على ضرورة السيطرة على الجماعة وشرورها واعتقد أنهم بانتظار أقرب فرصة لتنفيذ ذلك، متابعة: "أظن أول فرصة ستكون مع مراجعة الخارجية الأمريكية لقوائم التنظيمات الإرهابية الدولية فى نهاية العام الحالى.. وأتوقع بشدة أن يتم وضع جماعة الإخوان على هذه القائمة".

من جانبه قال طارق أبو السعد، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، أن الندوات التى يتم عقدها فى الكونجرس الأمريكى ضد نشاط الإخوان، ستجعل الجماعة تكثف من تحركاتها لتلافى أى أضرار أو تحول فى القرار الأمريكى تجاه الجماعة.

وأضاف القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن الإخوان سيسعون للتواصل مع مراكز أبحاث أمريكية وائتلافات حقوقية لمحاولة جعل الكونجرس لا يصدر قرارا باعتبار الإخوان تنظيم إرهابى.

كان السيناتور دريل آيسا، عضو مجلس الشيوخ الأمريكى عن ولاية كاليفورنيا، صرح بأن عدد الذين ينشرون الكراهية فى العالم فى تناقص، لكن عدد التنظيمات التى تسعى لنشر الكراهية فى تزايد، وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين وحزب الله، وذلك خلال كلمته أمام فعاليات مؤتمر "إدراج جماعة الإخوان المسلمين كتنظيم إرهابى" داخل مجلس الشيوخ الأمريكى بالعاصمة الأمريكية واشنطن.



موضوعات متعلقة..


عضو بـ"الشيوخ": الإخوان وحزب الله على رأس التنظيمات الساعية لنشر الكراهية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة