أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر تستورد 11 شحنة غاز مسال لتلبية احتياجاتها من الكهرباء

الأربعاء، 13 يوليو 2016 09:25 ص
مصر تستورد 11 شحنة غاز مسال لتلبية احتياجاتها من الكهرباء ميناء السخنة - صورة ارشيفية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مسئولة بوزارة البترول والثروة المعدنية، أن الشركة القابضة للغازات الطبيعية ايجاس، استوردت مؤخرا 11 شحنة غاز مسال، لتحويلها إلى صورتها الغازية الطبيعية، من خلال مركبين التغييز فى ميناء العين السخنة، لتلبية الطلب المتزايد لاستهلاك محطات الكهرباء، وجانب من احتياجات الصناعة.

وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة "لليوم السابع"، أن هذه الشحنات تقدر بـ 6 مليار و700 مليون قدم مكعب من الغاز، موضحة أن كميات الشحنات التى تحملها الناقلات غير موحده، حيث تنوعت بين ناقلات تحمل شحنات تقدر بـ500 مليون لمركب التغييز الأولى و750 مليون قدم لإمداد مركب التغييز الثانية.

وساهمت مراكب التغييز الراسية فى ميناء العين السخنة بشكل كبير فى حل أزمة الكهرباء والصناعة، حيث كانت تشهد البلاد نقص شديد فى الغاز الطبيعى لإمداد محطات توليد الكهرباء والصناعات الثقيلة، فلجأت إلى عدد من الحلول العاجلة منها استئجار مركب للتغييز، والتعاقد على عدد من شحنات الغاز المسال من الخارج، وتحويله إلى صورته التى يتم استخدامه بها من خلال تلك المراكب فينتج عنه مضاعفة كميات أكبر من الغاز.


موضوعات متعلقة..


- 7 مميزات لوحدات التغييز العائمة..انخفاض تكاليفها الاستثمارية وإمكانية تأجيرها ونقلها بين المواقع..قصر الفترة الزمنية لإنشائها وتشغيلها مقارنة بالوحدات الأرضية..19وحدة بحيز التشغيل عالمياً 2 منهم بمصر

- 10خطوات لتحويل الغاز المسال لطبيعى بـ"مركب التغييز"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة