قبل ما تتخطبى.. تعرفى على سر ارتداء الدبلة فى الإصبع البنصر

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 07:00 م
قبل ما تتخطبى.. تعرفى على سر ارتداء الدبلة فى الإصبع البنصر تلاقى البنصرين
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكثير يقومون بتنفيذ العادات دون أن يفكرا ما أصل هذه العادات وما هى الحكمة من ذلك، ويعتبر الزواج من أهم الأشياء التى تطبق فيها عادات بعينها دون أن نعى حقيقتها أو سببها، من أبرز عادات الزواج هو ارتداء خاتم الزواج أو "الدبلة" فى إصبع "البنصر" حيث يكون خاتم الزواج فى بنصر اليد اليمنى فى فترة الخطوبة ثم ينتقل إلى بنصر اليد اليسرى فى الزواج.

وما لا يعرفه الكثيرون أن هناك عدد من الحقائق عن كل إصبعين متقابلين فى اليد، وتقابلهما يعنى شىء محدد.


ويعبر تلاقى الخنصرين عن "الأبناء"



إن وضع خنصريك على بعضهم ثم حاولت تفرقتهم، فستجد أن من السهل أن يبتعدا والحقيقة أن الأبناء يمكن أن يبتعدا عن أبويهما فى أى وقت سواء بالسفر أو الزواج أو حتى الموت.


أما تلاقى البنصرين فيعبر عن "شريك الحياة"



ولأن الإصبع البنصر هو الذى ترتدى فيه خاتم الزواج، لأنه عبر عن شريك الحياة، ومن العصب أن يفترقا الخنصرين عن بعضهما، وإن حدث يذلك ستلحظ ألم فى اليد.


بينما يعبر تلاقى الإصبعين الوسطيين عن "الذات"



ما لم يعرفه الكثيرون أن الإصبع الأوسط فى اليد يعبر عن ذات الإنسان، وهو مركز اليد الذى تلتف حوله باقى الأصابع ليعبر كل منها عن شىء فى حياته سواء الوالدين أو الشريك أو الأبناء.

أما السبابتين فيعبران عن "الأخوة"



الأصابع السبابة يعبروا عن الأخوة والأخوات فى حياة كل فرد وهم يتواجدان بجوار ذات الشخص لأنهم يكونوا له سند مثلهم مثل الشريك ولكنهما من الممكن أن يفترقا بسهولة.

الإبهامان يعبران عن "الوالدين"



تعبر أصابع الإبهام عن وجود الأب والأم فى حياة الفرد، وهم بدايته لذلك فيتواجدان منفصلان ثم يأتى بعدهم الأخوة ثم ذات الشخص وشريكه وأبنائه وهذا ما يعبر عن حياة الفرد منذ ولادته.



موضوعات متعلقة



محمد وإنجى وقصة حب على البسكلتة.. كيف بددت الرياضة روتين الحياة الزوجية؟


الخطوبة ضحك ولعب وعنف وضرب.. حكايات من محاكم الأسرة لفتيات تعرضن لإيذاء بدنى ونفسى أثناء خطبتهن.. كسر الذراع والعاهة أسوأ النهايات.. وأرقام رسمية: 3500 فتاة طالبن بحقهن بعد فقدان بكارتهن وتهرب الخطيب











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة