خبراء التغذية: "الصباح" الوقت المناسب لتناول الفاكهة

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 10:00 م
خبراء التغذية: "الصباح" الوقت المناسب لتناول الفاكهة فواكه
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للفواكه فوائد عديدة، لغناها بالفيتامينات والمعادن والألياف اللازمة لجسم الإنسان، ولكن التوقيت المناسب لتناولها الأمر المحير، البعض يظن أنه يمكن تناولها بين الوجبات أو بعد الغداء.

ويقدم الموقع الأمريكى "لايف هيك" أفضل وقت لتناول الفاكهة للاستفادة من فوائدها بطريقة صحيحة، إذ أشار خبراء التغذية إلى أن أفضل وقت لتناول الفاكهة هو الصباح الباكر قبل وجبة الإفطار، لاحتواء الفاكهة على الفركتوز العالى الذى يحتاجه الجسم فى الصباح بعد ليل طويل من النوم والحرمان من الطعام، وبذلك نكون قد أمدنا الجسم بالطاقة التى يحتاجها لاستكمال اليوم بنشاط وسعادة مما يؤدى إلى اتخاذ قرارات سليمة فى عملك بفضل تحسن ذاكرتك.

بالإضافة إلى ذلك تعمل الفواكه على فقدان الوزن الزائد لاحتوائه على الكثير من المواد المغذية والغنية بالألياف والكربوهيدرات الصحى للحفاظ على جسمك من تراكم الدهون.

وتناول الفاكهة قبل النوم يرفع نسبة السكر وهو ما لا يجعلك تقضى ليلة نوم مناسبة نظرا لهضم الفاكهة بسهولة وتقسيمها إلى المواد المغذية عن طريق الجهاز الهضمى فى الجسم، لذلك يجب أن تأكل دائما عند بداية يومك مثل الصباح أو قبل تناول طعام الغذاء، ويجب الانتظار ساعة إلى ساعتين قبل تناول وجبة الطعام الرئيسية بعد الفاكهة للتأكد من هضمها بالكامل حتى لا يحدث انتفاخات فى المعدة.

وهناك حقيقة معروفة وهى لا يجب تناول الفواكه مع أى شىء لأن تناولها مع المواد الغذائية الأخرى يؤدى إلى بطء عملية الهضم، ويشمل ذلك العصائر التى يتم تناولها بجانب بعض الوجبات الغذائية الرئيسية.



موضوعات متعلقة..


7 خطوات للتخلص من العادة السرية و3 فوائد بعد 21 يوما من التوقف عنها


إزاى تبطل سجاير؟ قبل ما تضطر تغير صمامات قلبك خليك شجاع وخذ قرار الإقلاع عن التدخين.. 11 نصيحة مُجربة لمقاومة انسحاب النيكوتين.. خصص "حصالة" تحوش فيها فلوس السجاير.. ولو متعود تشربها مع فنجان القهوة هنقولك تعمل إيه


قبل ما تضرب الحجرين.. 10 معلومات خطيرة لو عرفتها هتبطل شيشة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة